الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تحتضن فتح وإرساء عطاء مشاريع البلديات في المحافظة

نشر بتاريخ: 03/02/2009 ( آخر تحديث: 03/02/2009 الساعة: 17:29 )
الخليل- معا- تم اليوم في قاعة بلدية الخليل، فتح عطاء مشاريع الحكومة الفلسطينية للبلديات والمجالس المحلية في محافظة الخليل في مجالات البنية التحتية والمدارس والخدمات الحياتية للمواطنين بشكل علني بحضور ممثلي البلديات والشركات والمتعهدين المتقدمين لها.

وكان قد سبق عملية فتح العطاءات لقاء صحفي للجنة بحضور رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي والنائب في المجلس التشريعي أكرم الهيموني وممثل دائرة العطاءات والمشاريع في وزارة الحكم المحلي المهندس عبد المجيد مدينة والمهندس عماد ابو رجب وأعضاء من مجلس بلدي الخليل وبلديات والمجالس البلدية في المحافظة ومهندس المدينة توفيق عرفه وكبار الموظفين في الحكم المحلي وبلدية الخليل.

وبدوره رحب العسيلي في بداية اللقاء بالحضور وتقدم بالشكر للرئيس أبو مازن ولرئيس الوزراء سلام فياض ولأعضاء حكومته ولوزارة الحكم المحلي ووزارة المالية على وجه الخصوص على اهتمامهم بمحافظة الخليل وتقديمهم الدعم من خلال تمويل المشاريع الأساسية والملحة والداعمة لعملية التنمية لمختلف القطاعات في المحافظة و تسهيل حياة المواطن اليومية.

وأعرب العسيلي خلال حديثه عن أمله في النهوض بالمحافظة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة لأبنائها من خلال تضافر الجهود والعمل المشترك بين كافة فئات المجتمع وبين مؤسساته في عملية تكاملية مبنية على تخطيط علمي سليم ويتوافق مع متطلبات الحياة والتطور العلمي والتكنولوجي الحاصل في العالم وما يساهم في عملية تنمية شاملة ومتكاملة ومتوافقة ترتسم معالمها من خلال الدعم المتواصل من قبل الرئاسة والحكومة الفلسطينية لمحافظات الوطن ومحافظة الخليل التي تعاني من نقص في كثير من الاحتياجات والأساسيات الملحة التي هي بحاجة لدعم والتمويل.

من جانبه قدم النائب الهيموني الشكر لكافة الجهات العاملة على تقديم المشاريع ودعم صمود المواطنين في المحافظة، وقال إننا نشكر الرئيس والحكومة والبلدية وكافة الجهات والمؤسسات على عملها في تطوير القطاعات المختلفة كما إننا نطالب باسم أهالي المحافظة بمزيد من الدعم باعتبار محافظة الخليل من اكبر المحافظات مساحة وتعدادا لسكان من بين محافظات الوطن وهي بحاجة للدعم المتواصل والاهتمام من قبل الجهات المسؤولة بشكل اكبر ودعم اضخم.

مهندس مدينة الخليل أكد خلال اللقاء على أن الشفافية في العمل الحاصل في مؤسسات الحكومة الفلسطينية خلق حالة من الثقة لدى الشركات والمواطنين على حد سواء في عملية دعم المناطق المختلفة من الوطن وأن سياسات وزارة الحكم المحلي تصب في هذا الاتجاه بشكل كبير كمان هو نهج يسير عليه مدير عام المشاريع هاني الكايد من خلال تعليمات وزير الحكم المحلي زياد البندك وسياسات الحكومة الرشيدة.

وبعدها تم فتح العطاءات وتوصيفها حسب المنطقة والمشروع وتم إحالتها للجان المختصة في النواحي الفنية والقانونية لإبداء الرأي الفني والقانوني فيها.

ومن الجدير بالذكر أن بلديات الخليل ودورا وريف غرب دورا والتي تشمل (مجلس خدمات دورا- الكوم- المورق- بيت مقدوم- بيت مرسم) وريف يطا وبيت كاحل وبيت عمره والبويب والتوانية والظاهرية جميعها قد شملتها المشاريع التي تم فتح عطائها هذا اليوم.