الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمّــع مدربّـي الكــراتيه فــي منطقــة الوســـط يوم تدريــبي

نشر بتاريخ: 03/02/2009 ( آخر تحديث: 03/02/2009 الساعة: 18:57 )
رام الله - معا - أقيم يوم الجمعه الماضي يوم تدريبي لمدربي وطلاب الكراتيه في منطقة الوسط، وذلك في قاعة إسعاد الطفوله في مدينة البيرة، حيث حضر التدريب كل من مسؤول اللجنة الفنيه مادح سالم وأمين سر الاتحاد حسن عامر، ومسؤول لجنه (الجوجوريو) إسماعيل وردة، ومسؤول لجنة (الشتيريو) مصطفى كاشور، والمدربين خضر الفروخ وفايز ابو مخه وزكريا ابو سنينه وحسان الزين وعدد من المدربين، كما شارك شارك 30 لاعباً ولاعبة في التدريب من مختلف نوادي المنطقه.
ويندرج هذا التدريب ضمن السياسة التنشيطية لاختيار منتخب للمنطقة، ويهدف الى تكثيف الاستعدادات لبطولات اتحاد الكراتيه لهذا العام، حيث اشرف على التدريب المدرب مادح سالم والذي ركز على أهم اسس الكراتيه وفي الوقفات ومراكز الانتقال وكيفية اكتساب السرعه في الحركة، ومن ثم انتقل الى أسس الكاتا وتم التركيز على الكاتا الإجبارية (جيون ـ كانكوداي)، ومن ثم الانتقال الى اهم نقاط القتال وكيفية رفع المهارات التكتيكية.
وقد اوضح المدرب سالم أهمية مواصلة التدريب لتطوير القدرات لدى اللاعبين، ورفع مهارات الأداء ضمن الاساليب الحديثه، مؤكداً أن منطقة الوسط تضم عدداً من الكفاءات التي إن واصلت تدريبها ستحقق نتائج متقدمة على الصعيد المحلي والعربي.
من جهته أكد عضو لجنة إدارة الاتحاد حسن عامر على أهمية هذه التدريب، وأشار في مداخلته الى الرسالة التي حملها من رئيس الاتحاد محمد البكري، والتي تركزت على ضرورة تكثيف الاحتكاك والتدريب في تقدم مستوى الكراتيه ضمن الظروف التي يعيشها شعبنا من عدم التواصل والاحتكاك الخارجي.
وقد أوضح المدرب عامر على ضرورة التقاء المدربين والكفاءات وتوحيد الصف الفلسطيني للكراتيه للنهوض بهذه اللعبة، وأكد على دوره كرئيس للجنة المدربين على دعم هذا التدريب واهميه تنظيم تدريبات مماثله في جميع المناطق.
بدوره ثمّن المدرب إسماعيل جهود المدربين سالم وعامر في إنجاح هذا اللقاء، داعياً جميع مدربي المنطقه الى الاضنمام الى صفوف الاتحاد لما لذلك من أهمية في توحيد الجهود.
وقد جاء هذا ليوم التدريبي بعد ان تم عقد اجتماع لاعضاء المنطقه في الاكاديمية الوطنية، حيث تم مناقشة وضع المنطقه، وأهمية منطقة الوسط لتقدم هذه اللعبة، واكدوا على اهمية التواصل مع جميع المناطق ضمن برنامج الاتحاد الفلسطيني للكراتيه وضمن الخطة السنوية لعام 2009، والتي وضعها رئيس الاتحاد محمد البكري، وكذلك تم اقرار اعتماد منتخب يتم اختياره من افضل اللاعبين، ووضع مدربين لهذا المنتخب، وكذلك عمل يوم تدريبي للمدربين لاطلاعهم على اخر مستجدات اللعبه والحرص على لقاء دائم بينهم، كما اكدوا على اهميه متابعه الاندية غير المنضوية تحت لواء الاتحاد الفلسطيني، والعمل على ضمها وتصويب وضعها القانوني وخاصة الاندية الصاعده.
هذا وسيتم العمل خلال المدة القريبة القادمة على التواصل مع اندية القدس ولجنة القدس التابعه للاتحاد الفلسطيني لتوحيد جهود المناطق، حيث أن هذه اللجنه تجمع كفاءات وخبرات يمكن ان تعمل على دعم المنطقه، علماً أن منطقة الوسط تضم منطقة القدس.
هذا وقد اكد الناطق باسم منطقه الوسط المدرب اسماعيل ورده انه سيتم عقد لقاء تدريبي آخر يوم الجمعه الموافق 06/02/2009 في قاعة اسعاد الطفوله، وسيقود هذا اللقاء رئيس الجهاز الفني للمنتخب طارق ايوب ،والذي يمتاز بعلاقته الواسعه مع مدربي المنطقه، وذلك لقيادة يوم تدريبي في آخر مستجدات الكراتيه، وكذلك متابعه وضع لاعبي المنتخب في المنطقه، كما سيشارك في إدارة هذا اليوم المدرب حسن عامر، الذي خطط لهذا اللقاء، وسيتم عقد اجتماع على هامش التدريب بين مدربي المنطقه لتكييف الخطة التدريبية، وعلى هذا الاساس فقد وجه المدرب مادح سالم وحسن عامر دعوتهم لجميع مدربي المنطقة ومنطقة القدس لحضور هذا لتدريب.