السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في طولكرم لبحث مقاطعة البضائع الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 03/02/2009 ( آخر تحديث: 03/02/2009 الساعة: 18:23 )
طولكرم – معا - عقدت جمعية لجان العمل الاجتماعي، وبالتنسيق مع جمعية المرأة العاملة في محافظة طولكرم اليوم الثلاثاء، اجتماعها الأول حول موضوع مقاطعة البضائع الإسرائيلية، بمشاركة مختلف مؤسسات المجتمع المحلي وفصائل العمل الوطني في المحافظة.

وأوضح شريف شحرور رئيس اللجان في طولكرم، أن المقاطعة شعور وطني من قبل الجميع، حيث لا بد من وقفة حقيقية وحراك شعبي لتفعيل هذه القضية التي بدأت تطفو على السطح، بعد العدوان على قطاع غزة الذي أوقع آلاف الشهداء والجرحى نتيجة استخدام الأسلحة الفتاكة بحق الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن هذا الاجتماع، هو جزء من اجتماعات أخرى قادمة، لتفعيل هذا الموضوع، مشيراً إلى أنه سيتم تشكيل لجنة تحضيرية للمقاطعة، للخروج بآليات من أجل بدء التنفيذ.

من جانبها، قالت نادية كتانة مديرة فرع جمعية المرأة العاملة في طولكرم، أن هذا الاجتماع يأتي ضمن حراك وطني وشعبي لمقاطعة البضائع الإسرائيلية عقب ما حدث في غزة، مشيرة إلى أن أحد توجهات الجمعية، هو المقاطعة للبضائع الإسرائيلية، وقد وضعت ضمن اهتماماتها العمل المجتمعي المشترك لنشر فكرة المقاطعة وزيادة الوعي لدى المواطن حول هذا الموضوع.

وأشارت إلى أن الفكرة تتمثل في تشكيل لجنة وطنية للمقاطعة وتجنيد الكوادر الشبابية وتفعيلها نحو الموضوع، والتوجه برسالة لأصحاب الشركات المحلية للمحافظة على جودة البضائع المنتجة محلياً، والتي يمكن بالتالي أن تضاهي مثيلاتها الإسرائيلية.