الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات تركية تقدم رسوما لبعض طلبة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

نشر بتاريخ: 04/02/2009 ( آخر تحديث: 04/02/2009 الساعة: 18:15 )
غزة- معا- في إطار مساندة ودعم الطالب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعايشها بعد العدوان على غزة استقبلت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وفدا تركيا من مؤسسة حقوق الإنسان والحريات والإغاثة الإنسانية التركية برئاسة محمد كايا مدير مكتب فلسطين في المؤسسة للمشاركة في توزيع المساعدات والمنح على الطلبة ذوي الحالات الاجتماعية من مختلف التخصصات في الكلية.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور خضر الجمالي نائب العميد للشئون الأكاديمية بالوفد الزائر مشيرا إلى الدور المهم الذي تمثله تركيا وبالأخص مؤسسة حقوق الإنسان والحريات والإغاثة الإنسانية التركية والتي زارت الكلية منذ اللحظة الأولى بعد العدوان واطلعت على الدمار الذي طال الكلية بمرافقها المختلفة قبل أعمال إزالة الركام والتنظيف.

وثمن الدكتور الجمالي دور المؤسسات التركية الداعمة للطالب الفلسطيني وللكلية مؤكدا على أهمية هذا الدعم لاستكمال الطلبة مشوارهم التعليمي، مضيفا أن هذا التضامن والدعم إنما يعيد الثقة في المجتمع العالمي لما يقدمه من مساندة ووقفة مشرفة بجانب أهل غزة الذين لحق بهم الضرر نتيجة الحرب على غزة.

ومن جهته ثمن كايا دور الكلية الداعم للتعليم التقني والمهني في فلسطين، مشيرا أن مؤسسة الإغاثة التركية إنما تعمل على دعم قطاع التعليم في فلسطين من أجل المساهمة في تخريج جيل واعي قادر على المساعدة في إعادة إعمار بلده وتطورها.

وأكد على المستوى الرفيع الذي بلغته مؤسسات التعليم العالي في فلسطين وبالأخص في قطاع غزة لافتا إلى أنه زار أكثر من 50 دولة عربية وأجنبية إلا أنه تفاجأ عند زيارته للكلية ورؤية التقدم الذي تحظى به المباني والمختبرات والمعدات والمرافق بها، مضيفا انه قد فهم السبب وراء عدم انهزام هذا الشعب في الحرب وفي ظل الحصار لأنه يتمتع بهذه الإرادة القوية والعزيمة للنهوض من جديد.

وشدد كايا على أن مؤسسة الإغاثة التركية ستعمل كل ما تستطع من اجل مساندة ودعم الطالب الفلسطيني ومؤسسات التعليم العالي والكلية بشكل خاص لما تتمتع به الكلية من إرادوة وعزيمة وقدرة على مواصلة مسيرتها رغم كل الصعوبات، مضيفا أنه حضر في أول يوم لزيارة الكلية حيث كان الدمار قد طال عدة مباني ومرافق ولكنه اليوم يراها نظيفة وتكمل مسيرتها التعليمية وهذا يدل على طاقمها المميز بدءا بعميدها وانتهاء بآخر موظف بها.

ومن جهة ثانية قدم رائد الصالحي الطالب في قسم تكنولوجيا الوسائط المتعددة والمستفيد من المساعدة التركية شكره وشكر كل المستفيدين من المنحة إلى مؤسسة الإغاثة التركية التي ساعدتهم على حد قوله في إكمال مسيرتهم التعليمية في هذه الظروف المعيشية الصعبة، مضيفا أن هذا يعمل على إعادة ثقة الطالب الفلسطيني في المجتمع العالمي وأن هناك من ينظر لقضيتهم ويساندهم.

وفي ختام اللقاء تجول الوفد التركي متفقدا الدمار الذي طال المرافق المتلفة في الكلية ومطلعا على المختبرات والمباني التي تدمر أجزاء منها بفعل الآلة العسكرية الإسرائيلية.