الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير تربية جنوب الخليل يلتقي رئيس بلدية إذنا لبحث موضوع ضريبة المعارف

نشر بتاريخ: 04/02/2009 ( آخر تحديث: 04/02/2009 الساعة: 19:26 )
الخليل- معا- التقى مدير تربية وتعليم جنوب الخليل الاستاذ فوزي أبو هليل مع رئيس بلدية إذنا جمال الطميزي وذلك بحضور أعضاء لجنة المعارف في البلدية وعدد من أعضاء المجلس البلدي, وكل من رئيس قسم الادارات التربوية, المحاسبة, والعلاقات العامة, كما حضر الاجتماع ممثلين عن المجتمع المحلي.

وافتتح الجلسة مدير التربية مرحبا بالحضور وشاكرا بلدية إذنا على تعاونها الدائم مع مديرية التربية والاهتمام الذي تبديه في دعم المسيرة التربوية, كما وضح مدير التربية أن ضريبة المعارف تخدم المؤسسات التعليمية وتساعد على تطوير وترميم الأبنية وهذا بدوره يساهم في رفع مستوى العملية التعليمية.

وأفاد رئيس البلدية ان ضريبة المعارف مرتبطة بفاتورة الكهرباء وهذا يشكل صعوبة في جمعها بعد ان اصبحت الآلية في الجباية عن طريق كرت شحن مسبق الدفع وابدى استعداد البلدية التام على التعاون مع التربية ومؤسساتها.

كما تمت خلال الجلسة مناقشة عدة امور منها تكوين لجنة ضريبة المعارف في البلدية وعمل موازنة تقديرية للجنة المعارف على ان ترفع لوزيرة التربية والتعليم ليتم اقرارها.

وفي نهاية الاجتماع أوصت اللجنة بعقد اجتماع لمدراء المدارس في البلدية على أن يحضر الجلسة لجنة المعارف وممثلين عن المجتمع المحلي لتعميم ومعرفة احتياجات المدارس واطلاع المدراء على توصيات اللجنة. ومن الجدير بالذكر انه سيتم عقد اجتماعات مماثلة مع بلديات منطقة الجنوب ضمن برنامج مسبق.