السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية توقد شعلة انطلاقتها الـ 40 خلال مهرجان حاشد في عين الحلوة

نشر بتاريخ: 04/02/2009 ( آخر تحديث: 04/02/2009 الساعة: 22:26 )
بيت لحم- معا- تحت عنوان "تضامنا مع شعبنا الفلسطيني في غزة ومع الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية"، وايذانا بببدء احتفالات الانطلاقة نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين لقاء جماهيريا حاشدا في باحة " المركز الرياضي الفلسطيني" في عين الحلوة تخلله ايقاد شعلة انطلاقتها الاربعين.

وتقدم الحضور مسؤول الجبهة في منطقة صيدا خالد يونس "ابو ايهاب" عضو المكتب السياسي للتنظيم الشعبي الناصري محمد ضاهر ممثلا النائب الدكتور اسامة سعد ممثوا فصائل " منظمة التحرير الفلسطينية والقوى الوطنية الفلسطينة ولجنة المتابعة واللجان والاتحادات والمنظمات والجمعيات الاهلية والمدنية الفلسطينية وحشد جماهيري.

وبعد مقدمة من عريف الحفل مسؤول اتحاد الشباب الفلسطيني "اشد" في منطقة صيدا عاصف موسى، حيا عضو اللجنة المركزية للجبهة ومسؤولها في منطقة صيدا خالد يونس الشهداء الذين قضوا دفاعا عن فلسطين وثوابتها الوطنية، معاهدا اياهم على الاستمرار في نهج الشهادة والنضال الوطني حتى ترفرف رايات النصر فوق ماذن وكنائس واسوار القدس الشريف.

وحذر يونس من مخاطر الدعوة لايجاد مرجعية فلسطينية بديلة لمنظمة التحرير الفلسطينية "الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، هذا الانجاز التاريخي الهام الذي اسهم في توحيد الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده بعد سنوات من التشتت والضياع وبين مخاطر هذه الدعوات على حق الشعب الفلسيني ومستقبل نضاله واهدافه الوطنية".

وذكّر من وصفهم بالمتناسين لنضالات الشعب الفلسطيني، بان الشعب في تاريخه ومسيرته النضالية لم يتساهل ولم يتسامح مع من خرج عن سياسة الاجماع الوطني والثوابت الوطنية، ولكل من احتكم الى السلاح في حل الخلافات الداخلية، ولم يتساهل مع دعاة الانقسام والفرقة.

وناشد بونس كافة الاطراف الفلسطينية بصيانة وحماية تضحيات الشعب وبطولاته في قطاع غزة ودمائه ومقاومته من خلال انهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية تحت سقف "منظمة التحرير الفلسطينية عملا بما جاء في وثيقة الوفاق الوطني ووثيقة الاسرى واعلان القاهرة.

و عد القاء الكلمات قام يونس وممثلو الفصائل والاتحادات والمنظمات واللجان الشعبية بايقاد شعلة الانطلاقة على وقع الاناشيد الوطنية والثورية.