الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابوبكر تعتبر سياسة عزل الطيراوي سياسة قديمة جديدة

نشر بتاريخ: 05/02/2009 ( آخر تحديث: 05/02/2009 الساعة: 13:14 )
رام الله- معا -اعتبرت النائب نجاة ابوبكر ان سياسة عزل النائب الأسير جمال الطيراوي في السجون الإسرائيلية هي سياسة قديمة جديدة، تمارسها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى القياديين داخل السجون الإسرائيلية مدعية أنهم يشكلون خطورة أمنية على دولة الاحتلال وهم في السجون.

واكدت ابو بكر ان الاحتلال بهذه الخطوات يقفز عن جميع الأعراف والقوانين الدولية بحق الطيراوي وبحق باقي الأسرى النواب، قائلة:" إن العزل هو سياسة عقابية اخترعتها سلطات الاحتلال بدل المشنقة لتظهر امام العالم أنها دولة تحترم الأسرى مع أنها بعيدة كل البعد عن ذلك إن العزل الظالم هدفه الأساسي زيادة معاناة الأسرى وعائلاتهم بالضغط النفسي، وهذا الأمر يؤدي إلى شل حركة الجسم ووقف كافة الوظائف الأخرى لجسمه لأنها تؤثر على سيكولوجية الأسير".

وترى ان قضية الأسرى هي قضية يجب منحها الثقل الأكبر في سبيل رفع المعاناة عنهم ويجب على الفور الضغط باتجاه إيقاف سياسة العزل الانفرادي التي تمارس ضد الاسرى.

وطالبت ابوبكر المؤسسات والجهات المسؤولة ومنظمات حقوق الإنسان الدولية، بالعمل الفوري والسريع من اجل وقف سياسة الاحتلال ضد الأسرى المعزولين، والسماح لاهاليهم بزيارتهم، والحد من هذه السياسة اللاانسانية والتي ترفضها كافة المواثيق والأعراف الدولية وخصوصا اتفاقية جنيف .