السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية اريحا تؤكد حرصها على تطوير وتأهيل موقع نبع عين السلطان

نشر بتاريخ: 05/02/2009 ( آخر تحديث: 05/02/2009 الساعة: 14:12 )
اريحا- معا- أكد رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح حرص البلدية على تطوير موقع نبع عين السلطان الذي يعتبر المصدر الوحيد للمياه في المدينة، مشيرا الى ان البلدية ستتابع تأهيل وتطوير الموقع بالتعاون مع المؤسسات والمدن الصديقة.

جاء ذلك خلال لقائه صباح اليوم وفد بلدية باريس المتخصص بالمياه الذي يزور المدينة للاطلاع على واقع المياه ومن ثم البدء بتنفيذ مخطط هيكلي للمياه في المدينة وفي مرحلة قادمة سيتم البدء بتنفيذ ما ترشح عنه الدراسة والمخطط المعد من قبل الفرنسيين.

وحضر اللقاء أيمن جرار مدير عام الشؤون التنظيمية في سلطة المياه والدكتور عبد الرحمن التميمي مدير عام مجموعة الهيدروجين الفلسطينية، والمهندسون باسل حجازي وغازي الناجي وجلال بشارات وعضو المجلس البلدي مازن بركات وموظف العلاقات العامة مروان سمرات ورئيس قسم المياه في بلدية باريس ايرك ديفرتوي.

وشدد المحامي صالح على أهمية وجود المخطط الهيكلي للمياه حيث يساعد على تحديد الاولويات، مشيرا الى ضرورة البحث عن مصادر جديدة للمياه، مثمنا اهتمام بلدية باريس بموضوع المياه بالمدينة، موضحا ان ذلك يصب في تقوية العلاقات بين المدينتين على المستوى الرسمي والشعبي.

من جهته قال أيمن جرار مدير عام الشؤون التنظيمية في سلطة المياه الفلسطينية ان الادارة السليمة لمصادر المياه اضافة لوجود دراسة توضح واقع المياه في المدينة في اشارة الى سعي السلطة لتأهيل بئر رقم واحد بعد الحصول على موافقة اسرائيلية للعمل فيه.

من جانبه شدد الدكتور عبد الرحمن التميمي مدير عام مجموعة الهيدروجين الفلسطينية على ضرورة التخطيط المسبق لتسهيل عملية ادارة مصادر المياه.

من جهتها قالت جيلي هينري المسؤولة في مشروع التعاون بين المدن ان رئيس بلدية باريس يبدي اهتمام كبيرا بتطوير واقع المياه في مدينة اريحا وضرورة البدء الفعلي بتطوير هذا الواقع، مشيرا ان العمل سيتم على مرحلتين الاولى الدراسة والتخطيط والثانية البدء بالتنفيذ.