السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقرير حقوقي: الاحتلال قتل مواطنين وأصاب 44 واعتقل 42 الأسبوع الماضي

نشر بتاريخ: 05/02/2009 ( آخر تحديث: 05/02/2009 الساعة: 14:23 )
رام الله- معا- قال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان اليوم، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت الأسبوع الماضي مواطنين، وأصابت 44، بينهم 22 طفلا، وامرأة حامل، ومدافعة عن حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

وأوضح المركز في تقرير أسبوعي يغطي الفترة من 29 كانون الثاني وحتى الرابع من شهر شباط الجاري، أن مواطنين استشهدا متأثرين بجروحهما في قطاع غزة.

وأضاف أن الطيران الحربي الإسرائيلي واصل تنفيذ غاراته الجوية على قطاع غزة، ودمر ورشة حدادة، وألحق أضرارا مادية في العديد من المنازل السكنية، كما طال القصف الشريط الحدودي مع مصر، ما أدى إلى ترحيل قسري للسكان عن منازلهم للمرة الثانية.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال نفذت 28 عملية توغل في الضفة الغربية، واعتقلت 42 مواطنا، بينهم ثلاثة أطفال، وواصلت إجراءات تهويد مدينة القدس الشرقية، وهدمت أربعة منازل سكنية في العيسوية وشعفاط، وجرفت منشآت تجارية ومواقف حافلات في منطقة جبل الطور، وأعلنت عن انتهاء العمل في البنية التحتية للمشروع الاستيطاني (E1).

وأشار التقرير إلى تجريف قوات الاحتلال 90 دونما في محافظة قلقيلية، واقتلاع 100 شجرة زيتون في محافظة الخليل، مؤكدا أن قوات الاحتلال تواصل حصارها المفروض على الضفة الغربية، وتواصل عزل القطاع نهائيا عن العالم الخارجي.