الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال :هروب كشكش الى الاردن والنادي سيتخذ الاجراءات القانونية

نشر بتاريخ: 06/02/2009 ( آخر تحديث: 06/02/2009 الساعة: 20:47 )
غزة- معا - الدائرة الاعلامية بالهلال - أرسل نادي الهلال الرياضي مساء " الخميس " , خطاباً رسمياً للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ونادي شباب الأردن ومركز شباب الأمعري الرياضي , بشأن انتقال لاعب النادي "أحمد نصر كشكش" المعار لمركز شباب الأمعري في الضفة الغربية حتى تاريخ 15/2/2009 وعدم أحقيته بالانتقال لنادي شباب الأردن كما زعمت بعض المصادر الصحفية خلال الساعات الأخيرة .
وجاء في البيان في ثلاث كتب إلى اتحاد الكرة الفلسطيني ونادي شباب الأردن ونادي الأمعري :

كتاب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

بسم الله الرحمن الرحيم
السيد / إبراهيم أبو سليم / حفظه الله
نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الموضوع / تجميد انتقال اللاعب أحمد كشكش إلى نادي شباب الأردن

نوجه عنايتكم بأنه وبناء على عقد الإعارة الخاص باللاعب / أحمد نصر كشكش والمبرم بين نادي الهلال –غزة ومركز شباب الأمعري الاجتماعي لستة شهور والمعتمد من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والذي ينتهي بتاريخ 15/2/2009 .
فإننا نتوجه لسيادتكم بإصدار كتاب رسمي يفيد برجوع اللاعب فوراً إلى ملاك نادي الهلال الرياضي بغزة وعدم تسليم بطاقته الدولية لأي جهة كانت على اعتبار أن ذلك من حق نادي الهلال الرياضي دون سواه .
وبناء على التجاوز القانوني الأخير الذي قام به مركز شباب الأمعري الاجتماعي والمتعلق بإعارة اللاعب أحمد كشكش لنادي شباب الأردن فإننا نطالبكم بتجميد انتقال اللاعب وتنفيذ الشرط الجزائي المذكور في عقد الإعارة بين نادي الهلال الرياضي ومركز الأمعري .
وبارك الله فيكم

عامر أبو رمضان
رئيس نادي الهلال الرياضي


هذا وقد وردت الملاحظات التالية من نادي الهلال تعقيبا على الموضوع

من خلال متابعتنا المستمرة لموضوع أحمد كشكش ومزاعم البعض بانتقاله لشباب الأردن ووقوف اللواء جبريل الرجوب في صف اللاعب بتخطي القوانين واللوائح الرياضية للاتحادات الرياضية نوضح التالي :
1- البند الثالث في تعاقد اللاعب كشكش كما شاهدناه في العقد المبرم ينص على موضوع التجاوز القانوني والشرط الجزائي والذي ينص حرفياً " اتفق الطرفان أي الأمعري والهلال على أن الطرف المخل ببنود التعاقد مع كشكش مجتمعة أو متفرقة يلتزم بدفع مبلغ عشرة ألاف ديناراً اردنياً للطرف الآخر المتضرر دون قيد أو شرط ....وهذا ما حصل مع الأمعري والإخلال بالتعاقد بين الطرفين.
2- ثانياً أوضح البند الأول في التعاقد أن فترة تعاقد كشكش هي ستة شهور كاملة لا نقصان أو زيادة بدأت من 15/8/2008 وتنتهي 15/2/2009 فكيف يذهب إلى شباب الأردن ؟؟؟
3- في البند الثاني من التعاقد بين الطرفين الهلال والامعري هناك عبارة لابد من إيضاحها وهي تنص " أن الطرف الأول الهلال الرياضي –غزة صاحب الحق والتصرف في اللاعب أحمد نصر كشكش باعتباره مقيدا في ملاكه في سجلات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم .
4- الغريب والعجيب أن نادي الهلال الرياضي وضع امتيازات للاعب تقديرا واحتراماً له إلا انه ضرب تلك السنوات العشرين مع الهلال الرياضي بعرض الحائط ومن المميزات هي :
1- يلتزم مركز الأمعري بدفع مبلغ مالي قدره (3000دولار) أمريكي للاعب المعار خلال ستة شهور.
2- يلتزم الأمعري بكافة المصاريف العلاجية في حالة الإصابة و المرض للاعب كشكش
3- يلتزم الأمعري بتوفير فرصة استكمال الدارسة للاعب كشكش في جامعة بيرزيت أكبر جامعات الضفة الغربية
4- تعهد الأمعري بصرف مبلغ مالي وقدره ( 1500 شيكل ) للاعب كشكش تدفع شهرياَ.
5- يتعهد الأمعري للهلال بالرعاية الكاملة للاعب وكفالة معيشته وتوفير السكن الملائم طيلة فترة الإعارة .