الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: تصريحات برهوم تزيد من إحباط الشعب الفلسطيني في إنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 06/02/2009 ( آخر تحديث: 07/02/2009 الساعة: 09:50 )
غزة -معا- دانت حركة فتح اليوم الجمعة، تصريحات المتحدث باسم حماس فوزي برهوم التي قال فيها انه من الصعب الالتقاء بحركة فتح في ظل الاعتقال السياسي في الضفة الغربية.

وقال متحدث باسم حركة فتح كمال أبو شاويش:" إن تصريحات برهوم تزيد من إحباط الشعب الفلسطيني الذي يتطلع للحظة التي يجلس فيها "الأخوة" ويعلنون إنهاء حالة الانقسام".

وأضاف أبو شاويش في حديث لــ"معا":" أننا لن ننجر لمثل هذه التصريحات الاستفزازية التي من شأنها أن تزيد الفرقة وتعزز حالة الانقسام", موضحا انه ليس مقبولا في الساحة الفلسطينية التهرب من الجلوس والحوار مع أي فصيل مهما كانت أسباب الخلاف، وان كان هناك تحفظ لدى حماس في الجلوس لطاولة الحوار، فان لدينا عشرات التحفظات حول الممارسات التي تمارسها بحق أبناء الحركة في قطاع غزة".

وتابع أبو شاويش :"مهما كانت الممارسات، يجب أن لا تثنينا عن الاستمرار بالمطالبة بالجلوس والحوار، وستبقي أيادينا ممدودة وقلوبنا مفتوحة لانهاء الانقسام, وبالحوار وحده يمكن لنا ان نجد صيغ مشتركة لحل كافة القضايا العالقة الصغيرة منها والكبيرة ، والولوج بشعبنا نحو مستقبل أفضل".

واكد أبو شاويش على ضرورة استمرار الجهود المخلصة من الدول العربية بهدف لم الشمل الفلسطيني، ووضع حد لكل حالات الانقسام وما نتج وينتج عنها من انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني.