الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمراكز الثقافية يعقد ورشة عمل لمناقشة خطته الاستراتيجية

نشر بتاريخ: 06/02/2009 ( آخر تحديث: 07/02/2009 الساعة: 10:32 )
غزة -معا- نظم الاتحاد العام للمراكز الثقافية، ورشة عمل لمناقشة الإطار العام للخطة الإستراتيجية لشبكة الاتحاد العام للمراكز الثقافية بتمويل من مركز تطوير المؤسسات الأهلية، بقاعة السماك على شاطئ بحر غزة، وبمشاركة عدد من المؤسسات الشريكة لدى الاتحاد، بحضور يسري درويش رئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية، والمهندس علاء الغلايني من مركز تطوير المؤسسات الأهلية، والخبير د.سامي أبو الروس .

وأكد يسري درويش رئيس الاتحاد أن توجهات الاتحاد في الفترة القادمة تنصب على ضرورة تبني مختلف المبادرات التي تطور من خدمات الاتحاد وما يقدمه الاتحاد في مختلف الميادين وضرورة وجود خطة استراتيجية لتوسع شبكة الاتحاد وتقديمها لخدمات جديدة وفعالة تضع مواصلات الشارقة في مقدمة مؤسسات النقل في الدولة.

وشدد على أهمية مشاركة جميع المراكز الحاصلة على عضوية الاتحاد في إعداد الخطة التي تبرهن على نجاح المراكز الثقافية في تحقيق الأهداف المرسومة والتي وضعت عند إنشائها، ومساهمة كل موظف بحكم خبرته وقربه من ميدان العمل برأيه وطموحاته للاستفادة منها.

وقدم د. أبو الروس عرضاً وشرحا لتفاصيل ومقترحات ما تم إنجازه بمسودة الخطة الاستراتيجية للأعوام الثلاثة القادمة، كما جرت مناقشة المسودة والتي احتوت على خطة الاتحاد الاستراتيجية في الفترة القادمة ، وذلك تحقيقا لتوجهات إدارة شبكة الاتحاد وحرصه على التكامل مع مختلف المراكز الثقافية أعضاء الشبكة لإنجاح الخطة الاستراتيجية.

كما تم تقسيم الحضور إلى مجموعات عمل لمناقشة الغايات والإستراتيجيات العامة للخطة على أثر ذلك تم تلخيص نتائج النقاش لكل المجموعات واشتملت الخطة على عدد من الغايات وتمثلت بالحفاظ على مقومات الثقافة الوطنية الفلسطينية ونشر الوعي الثقافي والسياسي والمدني في المجتمع الفلسطيني والإرتقاء بدور المثقفين والفنانين للمساهمة بفعالية في تنمية المجتمع الفلسطيني وتعزيز دور المراكز الثقافية الفلسطينية وتطوير أدائها لتفعيل دورها في المشاركة في تنمية المجتمع الفلسطيني والعمل المتواصل على تطوير وبناء مؤسسة حديثه قادرة على إحداث التغير .

وكان قد افتتح اللقاء وقدم تعريفا بجدول فعاليات الورشة ضمن المشروع مدير المشروع جمال أبو القمصان.

واطلع الحضور على الملاحظات حول مختلف جوانب الخطة الإستراتيجية التي تم وضعها، وضرورة دعم التحديات التي تواجه المراكز الثقافية على أرض الواقع، تلا ذلك مناقشة ومداخلات للحضور بشكل جماعي لرؤية ورسالة الاتحاد .

وفي الختام تم الاتفاق عقد جلسة ثانية لمواصلة النقاش والحوار لمؤشرات الأداء وأدوات القياس والافتراضات الرئيسية ضمن الإطار المنطقي للخطة الإستراتيجية.