السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يودع سفير كوريا الجنوبية ويلتقي سفير أوكراينا الجديد

نشر بتاريخ: 07/02/2009 ( آخر تحديث: 07/02/2009 الساعة: 17:20 )
رام الله-معا- إستقبل د.رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية بمقر الوزارة في رام الله السيد ون صب بارك رئيس مكتب تمثيل جمهورية كوريا الجنوبية لدى السلطة الوطنية، وذلك بحفل وداعي لسعادة السفير بمناسبة إنتهاء فترة عمله سفيراً لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، بحضور السفير د.أحمد صبح وكيل الوزارة، والسفير د.وليد حسن رئيس إدارة آسيا وأفريقيا.

وقد قدم د. المالكي شكره وإمتنانه لسعادة السفير بارك، والذي بذل جهداً كبيراً في سبيل تحسين العلاقات الثنائية بين فلسطين وكوريا الجنوبية وتطويرها وتعزيزها، معبراً عن تقديره لجهوده التي تجلت آثارها فيما شهدناه من دعم جمهورية كوريا لعدد من المشاريع الإقتصادية، والتنموية في كافة المناطق الفلسطينية، خاصةً أريحا وجنين والخليل. وتمنى المالكي له دوام التقدم والنجاح في مستقبله العملي، كما عبر المالكي عن أمنياته بأن يتمتع سفير كوريا الجنوبية القادم بنفس الروح التي يتمتع بها السيد ون صب بارك، وأن يعمل بكل جدٍ من أجل تطوير العلاقات الثنائية بين فلسيطن وكوريا على كافة الصعد السياسية والإقتصادية والثقافية.

من جانبه وعد السفير ون صب بارك بأنه سيشجع على رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي والعلاقات الثنائية بين البلدين، منوهاً الى أنه سيقوم بكل ما هو ممكن من أجل تطوير العلاقات في الجانب الإقتصادي، كما سيكون له متابعة لما أتفق عليه من خط إنتاج سيايات كورية في أريحا، كما سيبحث سبل دعم مشاريع أخرى في مناطق مختلفة من الضفة الغربية. وعبر عن نية بلاده في تبؤ دور فعًال في عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل. كما عبر عن رغبة بلاده بتقديم المساعدات اللازمة من أجل إعادة إعمار غزة.

كما إستقبل د.المالكي سفير أوكرانيا السيد أناتولي، بحضور السفير د.أحمد صبح وكيل الوزارة، والسيدة روان أبو يوسف مديرة إدارة أوروبا في الوزارة.
وقد وضع د.المالكي السفير الضيف بصورة الأوضاع السياسية والميدانية على الساحة الفلسطينية، خاصة في غزة بعد العدوان والجهود المبذولة من أجل إعادة الإعمار، كما تم بحث العلاقات الثنائية ومتابعة زيارة الرئيس الأوكراني لفلسطين العام الماضي وإمكانية إرسال وفد وزاري متعدد لزيارة أوكرانيا لتعزيز العلاقات على كافة الأصعدة.
-إنتهى-