السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إقليم فتح طولكرم يلتقي أعضاء المكتب الحركي للمعلمين والمعلمات

نشر بتاريخ: 07/02/2009 ( آخر تحديث: 07/02/2009 الساعة: 17:34 )
طولكرم - معا - نظمت حركة فتح إقليم طولكرم، لقاء مع أعضاء المكتب الحركي للمعلمين في المحافظة، وذلك في مقر الإقليم صباح السبت، حيث كان في استقبال الحضور أمين سر الاقليم مصطفى طقاطقة، وعدد من أعضاء لجنة الإقليم.

وأكد طقاطقة على أهمية هذا اللقاء كجزء من عملية مأسسة حركة فتح وقطاعاتها وأطرها القيادية المختلفة، كمدخل أساسي في عملية النهوض الفتحاوي، مشدداً على أهمية استمرارية العملية التربوية واستقرارها وتطويرها، من خلال عملية تكاملية يلعب فيها قطاع المدرسين والمدرسات الدور الأهم، مذكراً بأهمية الدور الوطني الذي يقوم به المعلمون في تعزيز الثقافة الوطنية والقيم الفاضلة في ذات أبنائنا وأجيالنا.

وتطرق طقاطقة لأهمية الوحدة الوطنية وحتميتها، موضحاً اننا كشعب فلسطيني نسعى حقاً للانعتاق من الاحتلال، مشدداً على ضرورة أن تستجيب قيادة حماس لنداء الكل الفلسطيني بالتوجه نحو الوحدة الوطنية وضرورة فك عرى العلاقات المحورية في المنطقة والتي تضر بالقضية وتفقد الشعب الفلسطيني قراره المستقل وتضع حق تقرير المصير في مهب الريح.

من جانبه، تحدث سلامة سالم منسق الدائرة الإعلامية للإقليم عن صدق الثقافة الفتحاوية التي جسدتها فتح في فكر وممارسات أبنائها، والتي تعتبر أن وحدة الصف الفلسطيني وصيانة الدم واعتباره خطا أحمر من المحرمات تجاوزه.

بدوره، قدّم محمد عبد اللطيف منسق محور الكفريات في الإقليم مداخلة، تطرق فيها إلى واجبات الأعضاء والطلائع والنخب الوطنية لقطاع المعلمين في ضرورة تمرير الثقافة الوطنية السليمة لأجيالنا الناشئة وذويهم، وتربيتهم على القراءة والمتابعة النقدية الموضوعية لكل ما يجري حولهم من ترويج أعلامي مغرض يستهدف العقل الفلسطيني والذاكرة الفلسطينية والقرار الوطني الفلسطيني المستقل.