الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العدل السابق يشيد بالخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي في غزة

نشر بتاريخ: 18/12/2005 ( آخر تحديث: 18/12/2005 الساعة: 09:43 )
غزة -معا- أشاد فريح أبو مدين وزير العدل السابق بالخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي في غزة لأبناء الشعب الفلسطيني، مثمنا جهود العاملين في المشفى.

وكان مدين في زيارة لمستشفى الوفاء أمس السبت حيث كان باستقباله رئيس مجلس إدارة جمعية الوفاء الخيرية محمد الخضري وعدد من المدراء ورؤساء الأقسام.

واستعرض الخضري نشاطات جمعية الوفاء الخيرية ونظام العمل فيها من خلال تقديم الخدمات الطبية والصحية في المستشفى ومستشفى دار السلام بخانيوس، مشيرا إلى ريادة مستشفى الوفاء في مجال التأهيل الطبي كونها المستشفى الأول في تقديم خدمات التأهيل الطبي في قطاع غزة.

وأضاف الخضري أن المستشفى يقدم خدمات التأهيل المجتمعي للجرحى والمعاقين مجانا، مشيرا إلى دور جمعية الوفاء الخيرية في رعاية المسنين حيث تقدم لهم الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية بصورة مجانية وعلى مدار الساعة من خلال مركز الوفاء لرعاية المسنين.

فيما تحدث الدكتور مدحت عباس المدير الطبي للمستشفى عن فكرة تأسيس مدينة طبية تأهيلية للمعاقيين، بحيث تشمل هذه المدينة مجموعة عيادات ومراكز طبية وتشغيلية وعلمية تهدف إلى تأهيل المعاق بصورة شاملة، مشيراً إلى أهمية مثل هذا المشروع الذي يخدم معاقي قطاع غزة.

وقال الدكتور الإسي رئيس الطاقم الطبي أن المستشفى بدأ بالتنسيق مع عدد من الجامعات الفلسطينية والتعاون معهم في البرامج الأكاديمية التأهيلية منهم جامعة الأقصى وجامعة بيت لحم، ولجامعة الإسلامية في عقد برنامج ماجستير علوم التأهيل الأول من نوعه في فلسطين.

وتحدث الدكتور فضل نعيم رئيس قسم الجراحات التخصصية والعيادات الخارجية عن قسم جراحة العظام الذي تم افتتاحه حديثا في مستشفى الوفاء وعن سير العمل بهذا القسم وعن توسعة خدمات العيادات الخارجية التخصصية، وهي عيادة علاج الآلام وتأهيل الأعصاب, طب وجراحة العظام, هشاشة العظام, الأعصاب, الروماتيزم وعيادة نفسية.