السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة إصلاح تابعة لرابطة علماء فلسطين تزور أسر شهداء دير البلح

نشر بتاريخ: 08/02/2009 ( آخر تحديث: 08/02/2009 الساعة: 17:48 )
غزة-معا- شرعت لجنة إصلاح دير البلح، التابعة لرابطة علماء فلسطين، في جولة "الوفاء والتقدير" لزيارة أهالي شهداء منطقة دير البلح، وسط قطاع غزة، والتي بلغ عدد الشهداء فيها خلال "معركة الفرقان" حوالي 47 شهيدا.

وترأس وفد اللجنة د. ماهر الحولي عميد كلية الشريعة والقانون في الجامعة الإسلامية، وشارك في الزيارات جميع أعضاء اللجنة، حيث تم تقديم دروع تكريمية وكرتونة تمر لكل عائلة من عائلات الشهداء التي تمت زيارتها.

وتحدّت د. الحولي خلال زيارة أسر الشهداء "عن جهاد العائلات وصبرهم وثباتهم، إضافة إلى مناقب الشهداء وفضل الجهاد والاستشهاد في سبيل الله تعالى، حيث لاقت زيارات اللجنة ترحاباً واسعاً من قبل اهالي الشهداء".

ونقل د. الحولي تحيات رئيس رابطة علماء فلسطين د. مروان أبو راس لجميع عائلات الشهداء، مشيراً إلى أن اللجنة ستستكمل جولتها لزيارة بقية عائلات الشهداء.

وشملت الزيارات، عائلة الشهيد أحمد عابد الحسنات، وعائلة الشهيد خليل ماضي الحسنات وكان ذلك في ديوان آل الحسنات الكائن في معسكر دير البلح، وكان في استقبال أعضاء اللجنة مختار ووجهاء العائلة وعدد كبير من أبناء العائلة. بدوره، شكر مختار العائلة أبو ساري الحسنات وذوي الشهداء، لجنة الإصلاح ورابطة علماء فلسطين، على "هذه اللفتة الكريمة".

كما تم زيارة عائلة الشهيد عدنان أحمد البحيصي وكان ذلك في ديوان آل البحيصي في معسكر دير البلح، وعائلة الشهيد محمد رزق البنا، وعائلة الشهيد زياد سعيد نصار، وعائلة الشهيد محمد هاشم عفانة، وعائلة الشهيد حسام فتحي أبو السبح، وعائلة الشهيد فوزي أحمد أبو العّراج، وعائلة الشهيد حسن أحمد مسمح.