الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة ياسر عرفات تعقد اجتماعها الثاني بالقاهرة لمناقشة الوضع الداخلي

نشر بتاريخ: 08/02/2009 ( آخر تحديث: 08/02/2009 الساعة: 21:13 )
غز-معا- أعلن ناصر القدوة، رئيس مؤسسة ياسر عرفات، أن مجلس أمناء المؤسسة سيعقد اجتماعه الثاني يوم الثلاثاء القادم، بحضور الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

وقال د. القدوة إن الاجتماع الذي ياتي في ظل ظروف سياسية مفصلية في تاريخ القضية الوطنية الفلسطيينة، سيناقش التطورات الفلسطينية الأخيرة والعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة .

ويتضمن جدول أعمال اجتماع مجلس الأمناء افتتاح للاجتماع ومن ثم سيتم اعتماد جدول الأعمال الذي سيناقش الوضع الفلسطيني والعدوان الاسرائيلي على غزة والوثائق القانونية ومنها النظام الداخلي الاساسي المعدل ونظام جائزة ياسر عرفات للإنجاز ونظام الوقفية .

كما سيستمع المجلس إلى تقرير من رئيس مجلس الإدارة وتقرير لجنة المتحف وتقرير لجنة جائزة ياسر عرفات للإنجاز وتقرير لجنة الدراسات والأبحاث بالإضافة إلى تقرير مراقب الحسابات وتنمية الموارد وخطة العمل للعام القادم، وتحديد موعد الاجتماع الثالث لمجلس الأمناء بالإضافة إلى ما يستجد من أعمال، مشيرا إلى أن مجلس الأمناء سيؤكد على التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية كمرجعية وطنية وإنجاز تاريخي للشعب والقضية، محذرا من اي محاولات للالتفاف عليها لان ذلك يعني الالتفاف على إنجازات الشعب وتضحياته

ورأى د. القدوة أن الوحدة الوطنية هي السبيل الوحيد لمواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية وان هذه الوحدة تتطلب ممن انتهكوها العودة إلى الحضن الفلسطيني والبيت الجامع، مطالبا القوى والفصائل الفلسطينية بان تتعالى على الصغائر والأهداف الحزبية من اجل ترسيخ نظام التعددية والديمقراطية من بوابة الحوار وليس اي شيء آخر .

يشار إلى أن مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات سيعقد غد الاثنين اجتماعا له للتمهيد لاجتماع مجلس الأمناء يوم الثلاثاء المقبل، ويشارك في الاجتماعات كبار الشخصيات والقيادات الفلسطينية والعربية الذين توافدوا للقاهرة .