الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية يشيد بانضباطية كوادر الأجهزة

نشر بتاريخ: 08/02/2009 ( آخر تحديث: 08/02/2009 الساعة: 19:00 )
رام الله -معا- أشاد مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية اللواء راجي النجمي، بانضباطية كوادر الأجهزة وسعيها الدؤوب على تكريس سيادة القانون وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة .

وأشار خلال محاضرة ألقاها في دورة تدريبية تثقيفية لكوادر وضباط الأجهزة الأمنية إلى أن السلطة الوطنية الفلسطينية استطاعت أن تفشل مؤامرة العدوان في غزة من أن تمتد إلى الضفة الغربية ودفع الإسرائيليين إلى تدمير كل ما تم انجازه على صعيد بناء المؤسسات الفلسطينية وفي طليعة ذلك المؤسسة الأمنية والشرطية الفلسطينية، رمز السيادة والقانون .

وأضاف أن انضباط الجنود والضباط والتزامهم شكل رافعة لتراكم المزيد من الانجازات ولا سيما على صعيد بناء مقرات أمنية وشرطية جديدة ورفع مستوى الأعداد التدريب والتجهيز للأجهزة الأمنية .

وأكد على أن السلطة الوطنية الفلسطينية تعمل على وضع قوانين للأجهزة الأمنية تتضمن لوائح للضبط والربط والحيلولة دون تشابك الصلاحيات وازدواجيتها.

وأوضح اللواء النجمي انه في هذا السياق تمت عملية إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية، واعتماد أجهزة الشرطة والوقائي والدفاع المدني كأذرع ترتبط مباشرة بوزارة الداخلية .

كما أكد على وجود تنسيق على أعلى المستويات بين مختلف الأجهزة الأمنية ، وأنها تعقد اجتماعاتها الدورية برئاسة الفريق الركن عبد الرزاق اليحيى وزير الداخلية .