الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو سيشكل حزبا متطرفا اذا خسر زعامة الليكود

نشر بتاريخ: 18/12/2005 ( آخر تحديث: 18/12/2005 الساعة: 14:09 )
معا- اكدت مصادر سياسية وصحافية اسرائيلية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو والذي يرشح نفسه لزعامة حزب الليكود في الانتخابات التي تجري غدا الاثنين سيترك حزب الليكود ويعمل على تشكيل حزب يميني متطرف في حال تفوق عليه اليهودي التونسي الاصل سلفان شالوم.

وفي هذا الاطار قالت د. مينا تسيمح مدير معهد داحاف لاستطلاع الرأي في اسرائيل ان معركة التصويت على زعامة حزب الليكود وتكون ساخنة لان المرشح سلفان شالوم حين قالت ( قوة تنظيم حملة كل مرشح ستظهر يوم الانتخابات وبالتالي يمكن ان يكون يوم التصويت حاسما) كما لا يستبعد المراقبون ان يكون للحالة الجوية تأثير في النتائج ففي حال هطل المطر وانخفضت نسبة المشاركين فان هذا سيكون لصالح مرشح دون أخر.

ومن جهة نظر حزبية فان نتنياهو الذي سبق وترك الليكود بعد هزيمته اما مرشح حزب العمل ايهود باراك لا يختلف الآن عن شارون الذي ترك الليكود ليشكل حزب كاديما علما انه كان صرح يوم امس انه سيعمل على سحب حزب الليكود من حكومة شارون في حال فاز بزعامة الحزب.

يشار الى ان عدد اعضاء حزب الليكود انخفض بعد خروج شارون منه بنسبة كبيرة حيث كان يقدر عدد اعضائه 380 الف عضو فيما يقدر الآن بمئة وعشرين الفا فقط.