الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الحكم المحلي يلتقي وفداً من برنامج الامم المتحدة الانمائي

نشر بتاريخ: 09/02/2009 ( آخر تحديث: 09/02/2009 الساعة: 14:36 )
رام الله- معا- التقى المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي في مكتبه وفداً من برنامج الامم المتحده الانمائي "UNDP" ضم كلاً من ابراهيم حسين مسؤول برنامج متطوعي الامم المتحده وتهاني طهبوب مسوؤلة البرنامج في فلسطين.

وثمن المهندس غنيم دور برنامج الامم المتحدة في دعمها للمشاريع في قطاع الحكم، مؤكدا ان الوزارة ما زالت تعمل على تطوير هذه العلاقة ومن خلال برامج جديده يتم الاعداد لها تتعلق ببناء وتطوير قطاع الحكم المحلي وبناء القدرات منه وذلك نظراً لحجم هذا القطاع الكبير والذي يستفيد من خدماته كافة شرائح وفئات المجتمع الفلسطيني.

وأكد غنيم انه نظراً لهذا الحجم الكبير من متطلبات العمل كان هناك توجه لرفع قدرات الوزارة من اجل ان يصبح لديها مقدره على متابعة هذا العبء الكبير وخاصة فيما يتعلق بالحاجة الى كوادر ذو تخصصات مميزة من أجل السير قدماً في عملية تطوير واقع الحال في قطاع الحكم المحلي.

بدوره شرح ابراهيم حسين مسؤول برنامج متطوعي الامم المتحدة فكرة التطوع لدى برنامج الامم المتحدة والهادفة الى دعم الجهود القائمة في المؤسسات الفلسطينية والبحث في كيفية تطويرها من خلال التعاون المشترك.

واستعرض حسين اوجه العمل الذي يقوم به البرنامج في كافة انحاء العالم من خلال متطوعين مختصصين واصحاب كفاءات عالية وتتوافق مع حاجات وطموحات العمل في فلسطين، مشيرا الى انه تم توقيع اتفاقية مع مؤسسة "بكدار" بهدف تشجيع حملة التطوع الدولية في فلسطين بهدف المساهمة من الفلسطينين كي يصبحوا سفراء لقضيتهم في العالم.

وطالب السلطة بسن تشريعات وقوانين كي تسهم في عملية تشجيع العمل الطوعي في فلسطين حيث ان فلسطين تعتبر من الدول المتقدمة في العالم على صيعد العمل الطوعي وبالامكان نقل هذه الخبرات لدول العالم، مؤكدا انه تعرف على برنامج دعم الحكم المحلي في الـ UNDP ورأى انه بالامكان المساهمة في هذا البرنامج من خلال بناء القدرات وتوفير متطوعين للعمل مع الوزارة في هذا البرنامج من خلال تمويل من الامم المتحدة، مضيفا ان برنامج العمل الطوعي اسهم كثيراً في دعم موازنات العديد الدول وانجز الكثير من القضايا المتعلقة بالتنمية والبناء.

وفي نهاية اللقاء اكد وكيل الوزارة على ضرورة التنسيق المشترك خلال المرحلة المقبلة من اجل الاستفادة بما يتوفر من هذا البرنامج على صعيد دعم بناء القدرات في الوزارة.

وقد حضر اللقاء كل من عماد الساعد مدير برنامج الحكم المحلي في الـ UNDP وعبد الكريم سعيد مدير عام العلاقات العامة في الوزارة.