الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تنظم لقاء للمدارس المشاركة في مشروع "البرلمان الطلابي"

نشر بتاريخ: 09/02/2009 ( آخر تحديث: 09/02/2009 الساعة: 14:37 )
بيت لحم - معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في بيت لحم لقاء مع المدارس المشاركة في مشروع البرلمان الطلابي وذلك في مدرسة بنات جورة الشمعة الثانوية، جنوب بيت لحم، بحضور كل من رئيس قسم الارشاد ورئيس قسم التعليم العام ورئيسة قسم الصحة المدرسية ورئيسة قسم المالية ورئيسة قسم العلاقات العامة في المديرية وممثلي المدارس الثلاث عشرة المشاركة في المشروع.

وتحدث أ. نعمان حمدان رئيس قسم التعليم العام في المديرية في بداية اللقاء بالنيابة عن مدير التربية شاكرا الحضور على تواجدهم ومؤكدا على اهمية المشروع الذي ينبثق من رسالة مديرية التربية والتعليم التي تهدف الى رفع الوعي المجتمعي بقضايا الطلبة وحقوقهم بالاضافة الى تعميق ممارسة الديمقراطية في المدارس وتنمية الفكر الوحدوي للطلبة بما يخدم اهدافنا الوطنية، مشيرا الى ان تعزيز دور الطالب القيادي القادر على التأقلم مع الحاضر ومواجهة المستقبل يأتي على رأس اولويات الاهداف والانشطة التي تمارسها المديرية بالتعاون مع كافة المؤسسات المعنية، كما اشاد بدور مؤسسة الرؤيا العالمية الداعمة للمشروع.

وعن مؤسسة الرؤيا العالمية، قامت جمانة رشماوي مديرة البرامج بالتعريف عن المؤسسة واهدافها مبينة ان مشروع البرلمان الطلابي هو من اهم المشاريع الهادفة الى زيادة الوعي المجتمعي بحقوق الطفل وضرورة تمكين الطفل من اجل خلق جيل متمرس قادر على ان يقود مجتمعه.

من جانبه، أشار أ.معاوية عواد رئيس قسم الارشاد الى ضرورة تأسيس كيان خاص بالطلبة للتعبير عن المشاكل التي تواجه الطلبة وهي خير وسيلة لتنمية شخصية الطالب في اطار دعم المدرسة التي تعد المؤسسة القادرة على صقل شخصية الطفل وتحسين رؤيته لذاته وتحمل مسؤوليته تجاه مجتمعه ومن هنا جاءت الفكرة لتأسيس البرلمان الطلابي في اطار دعم المؤسسات المعنية بقضايا الطفولة والشباب.

كما قام بشرح آلية الترشيح والانتخاب وشروط العضوية وبيان المهام التي تتولاها المدرسة بالتنسيق والتعاون مع المديرية ومؤسسة الرؤيا العالمية من اجل تنفيذ المشروع ثم قام بالاجابة عن استفسارات واسئلة الحضور.