الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد مدينة ليل الفرنسية يجتمع برئيس واعضاء مجلس بلدي نابلس

نشر بتاريخ: 09/02/2009 ( آخر تحديث: 09/02/2009 الساعة: 14:32 )
نابلس- معا -التقى المهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس وعدد من اعضاء المجلس البلدي في مكتبة بلدية نابلس العامة، وفد يمثل مدينة ليل الفرنسية التي تربطها علاقات توأمة بنابلس، وذلك بحضور أيمن الشكعة مدير مركز تنمية موارد المجتمع.

وفي بداية اللقاء، رحب المهندس يعيش بالوفد الضيف وتطرق للأوضاع الصعبة التي تمر بها المدينة جراء الحصار الاسرائيلي المستمر لها منذ ثماني سنوات، وبين الآثار الاقتصادية والنفسية التي خلفها الاجتياح الاسرائيلي المتكرر للمدينة، وما رافقه من قتل وتخريب للممتلكات العامة، واعتقال للعديد من الشباب والاطفال الذين تأثروا بشكل كبير بهذه الاجراءات.

وشدد المهندس يعيش على أهمية تعزيز علاقات التعاون بين نابلس وليل والتواصل بينهما من خلال مختلف المشاريع الثقافية والتنموية التي يتم تنفيذها، وقدم شكره لبلدية ليل على دعمها المتواصل لمدينة نابلس، مثمنا مبادرة مدينة ليل لعقد اجتماع موسع اواسط الشهر الحالي لمختلف المدن الاوروبية التي تربطها علاقات توأمة بنابلس من أجل التباحث في سبل دعم مدينة نابلس بشكل جماعي تحت شعار "من اوروبا لنابلس".

وفي نهاية اللقاء اصطحب المهندس يعيش الوفد الضيف في جولة الى مركز الطفل الثقافي التابع لبلدية نابلس حيث ابدى اعضاء الوفد اعجابهم بنشاطات المركز وانجازاته.