الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في رسالة مفتوحة إلى سيادة اللواء جبريل الرجوب بقلم :مفيد اسماعيل

نشر بتاريخ: 09/02/2009 ( آخر تحديث: 09/02/2009 الساعة: 16:20 )
قلقيلية - معا - إلى مهندس الكرة الفلسطينية إداريا وعمليا نتقدم بكل الشكر والتقدير على ما قدمه من إنجازات عالمية ودولية وقارية وعربية ومحلية فالإنجاز تلو الإنجاز وكلها في حكم الإعجاز وفي سباق مع الزمن ، من الدوري الممتاز إلى الدوري النسوي إلى افتتاح ملعب الشهيد فيصل الحسيني ومن ثم دوري الدرجة الأولى " دوري المرحومة سميحة خليل للاستقلال الوطني " والقائمة تطول ولكن .
وأنت الأب الحاني والخيمة التي تظلل الآلام واستوعبت هذا الكم من الأندية بعد ظروف تعيسة غابت فيها البطولات المحلية عن المسارح الكروية ولهذا نتقدم بهذه الملاحظات على القرار بخصوص تصنيف أندية الدرجة الأولى وهي :-
1- أن قرار التصنيف جاء قبل أسبوعين من نهاية الدوري هل ترى فيه من العدالة بمكان ؟؟
2- يا سيادة اللواء في تصريحاتك على التلفزيون بان الدوري سيكون بدون هبوط لهذا الموسم وحتى لو لم تشارك فيه بعض الأندية وهذا كان ضوء أخضر منك للأندية للمراهنة بعدم الهبوط .
3- ليس من المعقول أن تصنف أندية الدرجة الأولى إلى ستة درجات ( ممتازة "أ"- ممتازة "ب"- أولى "أ" – أولى "ب" –درجة ثانية بدون فرق من الأولى - انتظار) ويكون الهبوط 8 فرق مرة واحدة إلى للانتظار ، وهل من المعقول أن تهبط أندية من الدرجة الأولى مباشرة إلى فرق الانتظار .
4- أغلب هذه الأندية عانت قهر الاحتلال من أكثر من 30 سنة وتواصلت في محطات كثيرة وقدمت الغالي والنفيس من أجل هذا الوطن وجاء الوقت لتلتقط أنفاسها وتأمل منك إنصافها وأنت أهل لذلك .
5- من المعروف دوليا وقاريا وعربيا يكون التصنيف في الدرجات من حيث العدد تنازليا من الأعلى إلى الأسفل بحيث تكون فرق الدرجة الأعلى الأقل عددا وبعدها في الدرجات يبدأ العد التنازلي .
• اقتراح بشان التصنيف لأندية الدرجة الأولى
الأول + الثاني من كل مجموعة = 8 فرق تلعب دوري من دور واحد بحيث يصعد الأول والثاني منها باعتماده الممتازة "أ" والثالث والرابع الممتازة "ب"
الفرق الأربعة الباقية + الثالث والرابع من كل مجموعة +21 و22 من الهابطين من الدرجة الممتازة تسمى أندية الدرجة القطرية وعددها 12 فريق
الدرجة الأولى "أ" من 5+6+7=12 +2و2 من الانتظار = 14 فريق
الدرجة الأولى "ب" 8+9+10 من كل مجموعة =12
+3+4+5+6 من الانتظار = 16 فريق
الممتازة "أ" = 12 فريق
الممتازة "ب" = 12 فريق
الدرجة القطرية = 14 فريق
الدرجة الأولى "أ" = 14 فريق
الدرجة الأولى "ب"=16 فريق
المجموع : 68 فريق
نحن في نادي شباب عزون لم نستعد لهذا الدوري بسبب أن الملعب تحت سيطرة قوات الاحتلال وكذلك أن النادي يتحمل مصاريف باهظة جدا حيث ينافس في كرة اليد وكرة الطائرة والشطرنج وتنس الطاولة على مستوى فلسطين وهذا يتطلب إمكانيات هائلة جدا . وبناء على إشارة الأمان منك بأنه لا يوجد هبوط هذا الموسم كان علينا المشاركة باللاعبين المحليين والصف الثاني في النادي وبعد هذا الموسم بحلها ألف حلال .
لهذا نتقدم من سيادتكم بالنظر بواقعية وموضوعية لجميع هذه الأندية التي تنتظر منكم قرار يعيد لها الأمان والاستقرار والاستعداد للمواسم المقبلة .
وأنت خير من يقود السفينة الرياضية إلى شاطئ الأمان
ودمتم ذخرا لهذا الوطن المعطاء

مفيد اسماعيل - رئيس نادي عزون