الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: وفد من عدة مؤسسات دولية مهتمة بتطوير قطاع التدريب المهني يقوم بزيارة لوزارة العمل

نشر بتاريخ: 18/12/2005 ( آخر تحديث: 18/12/2005 الساعة: 15:40 )
رام الله- معا- استقبل د . صلاح الزرو التميمي الوكيل المساعد لوزارة العمل في مكتبه برام الله وفدا من عدة مؤسسات دولية مهتمة بتطوير قطاع التدريب المهني.

وضم الوفد باتريشيا لانجن مديرة البرنامج وبيتر شيراز نائب رئيس التشغيل في مؤسسة الشاب الدولية وهي مؤسسة غير حكومية تعمل مع المؤسسات والمنظمات غير الحكومية لتوفير الدعم لمنظمات الشباب من خلال برامجها المختلفة في اكثر من سبعين دولة والتي تجاوزت قيمتها 110 ليون دولار .

وتمحور النقاش حول امكانية تبني هذه المؤسسات لمشروع شامل للتطوير المهني والتعليم التقني خلال السنوات الخمس القادمة بتمويل يصل الى 15 مليون دولار.

وقدم التميمي شرحا مفصلا عن واقع التدريب المهني في فلسطين عموما ووزارة العمل على وجه الخصوص, وعرضا حول الإستراتيجية الوطنية للتدريب المهني والتعليم التقني وخطة وزارة العمل لتطوير التدريب المهني وافاق التعاون ومشاركة القطاع الخاص والجهات الاخرى ذات العلاقة وجهود السلطة الوطنية الفلسطينية في هذا المضمار.

كما ضم الوفد جل الكنز مديرة تطوير القوى العاملة الدولية في مؤسسة الادارة والتدريب الدولية والتي تعمل على تقديم المساعدة في مجال التعليم والتدريب, وايرك بيرغثولد من مؤسسة "ار تي أي" الدولية لادارة الصراعات وهي مؤسسة مستقلة غير ربحية للتطوير التكنولوجي والابحاث العلمية, ومقبولة ياسين المدير التنفيذي لمؤسسة النداء الفلسطيني الموحد في الولايات المتحدة الامريكية وهي مؤسسة خيرية تعمل على توفير الدعم والمساعدة للفلسطينيين المحتاجين في المناطق الفلسطينية ولبنان في مجال التعليم والتدريب والرعاية الصحية والتنمية المجتمعية والشباب والاطفال.