الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية تواصل تقديم العلاج والمساعدات العينية لاهالي غزة

نشر بتاريخ: 09/02/2009 ( آخر تحديث: 09/02/2009 الساعة: 21:44 )
غزة-معا-اعلنت الاغاثة الطبية الفلسطينية انها مستمرة في تقديم المساعدات والادوية والعلاج للمواطنين في قطاع غزة بهدف رفع المعاناة عن الشعب في القطاع جراء العدوان الاسرائيلي.

وقالت الاغاثة انها تمكنت من تقديم العلاج والدواء مجانا لـ 2012مواطنا من المناطق التي دمرها الاحتلال في عدوانه الاخير على غزة حيث تبين ان معظم المرضى يعانون من التهابات الجهاز التنفسي وفقر الدم والامراض الجلدية.

واضافت الاغاثة الطبية ان طواقمها اجرت مسحا في مناطق مختلفة من القطاع لحصر احتياجات المواطنين وتقديم المساعدات لهم.

واكدت الاغاثة الطبية انها وزعت أغطية وفراشا على اربع وثمانين أسرة ممن دمر العدوان الاسرائيلي منازلها خاصة في حي السموني والزيتون ومنطقة شرق جباليا،اضافة الى توزيع مئة وستين خزان مياه لتوفير مياه الشرب للعائلات.

وقالت الاغاثة الطبية ان طواقمها قامت بزيارات منزلية للجرحى لمتابعتهم واجرت غيارات لجروحهم بشكل مستمر لتخفيف معاناة التنقل ومراجعة المشافي عنهم.

واشارت الاغاثة الطبية الى انها وزعت اجهزة مساعدة من كراس متحركة وفرشات طبية وعكازات وغيرها على مئة وثلاثة واربعين جريحا ممن اصيبوا خلال الحرب على غزة.

كما نظمت الاغاثة دورات اسعاف اولي لكافة فئات شعبنا في القطاع بينها ست دورات يجري تنظيمها الان ويشارك فيها تسعون متدربا،في وقت جرى فيه توزيع 650 حقيبة اسعاف اولي خلال الحرب وبعدها على المواطنين للمساعدة في تقديم الاسعاف الاولي للجرحى.

واوضحت الاغاثة الطبية ان مركز الامراض المزمنة التابع لها يواصل تقديم الادوية المجانية للمرضى ،لاسيما وان تلك الادوية باهظة الثمن ولايقدر مرضى الامراض المزمنة على شرائها.

وقامت فرق الطوارئ في الاغاثة الطبية الفلسطينية بتنظيم زيارات لمناطق عزبة عبد ربه وزمو والعطاطرة وحي الاسراء والسلاطين والسيفه واحياء السموني والشعب والعمري وجبل الريس وام العبد وخزاعه والفخاري ومناطق اخرى.

وقالت الاغاثة ان طواقمها عملت على تحويل العديد من الحالات المرضية التي اجرت فحوصات ميدانية لها الى عياداتها ومراكزها الطبية والى المشفى الاردني الميداني الذي كان وصل الى القطاع بتنسيق مع الاغاثة الطبية من اجل المتابعة.

واشارت الاغاثة الطبية الفلسطينية الى انها استقبلت العديد من الوفود الطبية العربية والاجنبية التي وصلت الى غزة بينها وفود طبية من مصر والمغرب وتركيا وفرنسا وايطاليا.