الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تطبيق كشفي لـ ( وسام الغاب) في جمعية الشبان المسلمين بالخليل

نشر بتاريخ: 10/02/2009 ( آخر تحديث: 10/02/2009 الساعة: 14:20 )
الخليل- معا- على أرض مدرسة الحاج مصباح أبو حنك النتشة التابعة لجمعية الشبان المسلمين في الخليل، تمت الزيارة التطبيقية لقادة مجموعة كشافة جمعية الشبان المسلمين، لاستحقاق الشارة الخشبية (وسام الغاب) للقادة الكشفيين.

وقامت جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية بتكليف القائد نزار الشيخ حسين رئيس الهيئة الادارية لمفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل، مساعد قائد التدريب الدولي وبحضور عضو الهيئة الإدارية للمفوضية القائد زين الدين التكروري والقائد عبد الله الشويكي وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية الشبان المسلمين.

وألقى القائد نزار الشيخ كلمة عبّر فيها عن تحيات رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد اللواء أحمد القدوة، ومفوض التدريب الدولي القائد محمد درويش الدهدار للمجموعات الكشفية في محافظة الخليل.

ثم تلاه القائد أيمن سياج والقائد نعمان سلهب بكلمتين أشاد كل منهما بجمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية ودورها الفاعل وعملها الدؤوب في تنشئة الأجيال، وصقل معارف ومهارات القادة وحرصهم أن يكونوا أكفاء قادرين على تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم، كما وقدما شكرهما وتقديرهما لمفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل على جهودهم بالرغم من الإمكانيات المادية المحدودة و شكرهما الموصول أيضاً للهيئة الإدارية لجمعية الشبان المسلمين في الخليل التي ما تخلت يوماً عن دورها في رعاية المجموعة مادياً ومعنوياً وتقديرها لأهمية النشاط الكشفي ودوره في خدمة وتنمية المجتمع وصقل شخصية الأشبال والفتيان و الشبان.

وشارك بالنشاط 29 شبلاً و 32 كشافا مبتدئاً، وكان للقائدين المساعدين روحي الشرباتي ومصطفى الكركي وعرفاء الطلائع ومساعديهم دوراً مهماً في التفاعل وفي إنجاح الزيارة التطبيقية.

وفي ختام اليوم الكشي، قام القادة المشرفون بالاطلاع على سجلات المجموعة وأركان الطلائع والسداسيات ولوحاتها ومشاريعها والخطط المستقبلية لعمل المجموعة.