الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة: اضراب للموظفين الاحد القادم احتجاجا على تأخر صرف الرواتب

نشر بتاريخ: 10/02/2009 ( آخر تحديث: 10/02/2009 الساعة: 21:32 )
رام الله- اعلن مجلس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية الاضراب يوم الاحد القادم، احتجاجا على تأخر صرف رواتب الموظفين في المؤسسات والوزارات الحكومية، وذلك بعدم توجه الموظفين للعمل في جميع المؤسسات والوزارات.

وقال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية في بيان وصل "معا": "ان الاضراب صرخة موجهة للعالم الذي نطالبه بدعم السلطة الوطنية الفلسطينة وخاصة فيما يتعلق بالرواتب، مناشداً الاسراع في ارسال دعهم وبشكل خاص الدول العربية.

واضاف:" ان الحكومة الفلسطينية هي من يتحمل المسؤولية في انتظام الرواتب وعدم تأخيرها وضرورة وضع الاحتياطات لذلك وان يكون راتب الموظف مقدس لا يتم المس به في جميع الاحوال"، مبينا ان المجلس طالب الحكومة بالتنسيق المسبق مع النقابات في حالات تتعلق بحقوق الموظفين.

واوضح زكارنة ان هناك وضع صعب يعيشه الموظفون وخاصة ان 77 الف موظف في غزة تعرضوا للعدوان الاسرائيلي يعيش جزء منهم بلا مأوى ولا اي من مستلزمات الحياة والان ينتظرون رواتبهم بفارغ الصبر، وان جميع الموظفين عليهم التزامات وشيكات وبعضهم قطعت عنه الكهرباء بسبب سياسية الدفع المسبق، مطالبا جميع المؤسسات سلطة النقد والبنوك والبلديات والمجالس المحلية اتخاذ اجراءات تعطي الموظف الحق في الحصول على الخدمة.