الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة المرور وبلدية غزة تبحثان خططا لإنهاء مشكلة الازدحام المروري بالمدينة

نشر بتاريخ: 18/12/2005 ( آخر تحديث: 18/12/2005 الساعة: 17:22 )
غزة- معا- بحث مدير عام شرطة المرور بمدينة غزة مع رئيس بلديتها السبل الكفيلة بإنهاء مشكلة الازدحام والاختناق المروري بالمدينة وبشوارعها الرئيسة بالإضافة إلى العديد من الخطط والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد رئيس البلدية د.ماجد أبو رمضان ومدير عام شرطة المرور العميد أحمد قرموط على ضرورة الوصول بالتعاون المشترك إلى أقصى درجة ممكنة ضماناً لحل كافة المشاكل المرورية التي تعاني منها المدينة والقضاء على كافة المسببات التي تؤدي إلى حدوث اختناقات مرورية خصوصاً في الميادين العامة والشوارع الرئيسية في مختلف مناطق وشوارع المدينة.

واتفق الطرفان على العمل الفوري على إنشاء موقف في شارع السكة بحي الشجاعية لاستيعاب كافة سيارات الأجرة التي تقف في مفترق شرطة المدينة والتي تسبب اختناقاً مرورياً شديداً ومعاناة دائمة في هذا المفترق الرابط شرقي المدينة بغربها والمتقاطع مع شوارع بغداد وصلاح الدين والوحدة.

كما ناقش الطرفان مجموعة كبيرة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك شملت إقامة مطبات صناعية في عدة شوارع بالمدينة لإجبار المركبات على تخفيف سرعتها حفاظاً على أرواح وسلامة المواطنين في الشوارع المزدحمة خصوصاً بالأطفال وطلاب المدارس وأمام المستشفيات والمؤسسات العامة .

وتدارس الطرفان خلال الاجتماع بعض الخطط المرورية الهادفة للتخفيف من حدة مشكلة الازدحام في بعض المناطق.

وأعلنت إدارة الطرق وقسم هندسة المرور أنهما شرعا فعلياً في إنجاز الموقف الذي سيحل مشكلة تكدس السيارات في منطقة مفترق شرطة المدينة.