الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء يجمع كفاءات الوسط والشمال ضمن يوم تدريبي في الكراتيه

نشر بتاريخ: 10/02/2009 ( آخر تحديث: 10/02/2009 الساعة: 17:53 )
البيرة معا - إسماعيل وردة- أكّد الاتحاد الفلسطيني للكراتيه أن العام الحالي سيشهد قفزة نوعية في فعالياته، وسيكون مميزاً بأنشطته وبرامج القتالية، وذلك للارتقاء بالاتحاد ـ مدربين ولاعبين ـ الى مستوى أعلى، جاء ذلك في اليوم التدربي الذي جمع مدربي الوسط والشمال من أعضاء مجلس الادارة ورؤساء اللجان والمدربين والطلاب في صالة مركز البيرة لاسعاد الطفولة، وجاء هذا التدريب بناءً على دعوة وجّهها رئيس لجنة المدربين في الاتحاد الفلسطيني للكراتية حسن عامر الى المناطق والمدربين، وقد بدأ التدريب بالترحيب بالحضور، ومن ثمّ انطلق الدرس الأول للكاتا، حيث قاد الدرس حسن عامر، وقد تمّ شرح كاتات (جيون وجي ان) من اساسيات وتطبيق وأداء، وأكد المدرب حسن عامر على ضرورة توحيد اعتماد طريقة أداء واحدة للكاتا.
بعد ذلك تم الانتقال الى اسلوب (الشيتوريو)، حيث شرح المدرب مصطفى كاشور كاتة (الباسيداي) والتعديلات التي اعتمدها الاتحاد العالمي للكراتيه، وأكد على اهمية فهم هذه الكاتا، التي تم إدراجها ضمن الكاتات الثمانية المعتمدة عالمياً.
وبعد استراحة قصيرة قاد المدير الفني للمنتخب طارق ايوب تدريب الكوميته ـ القتال ـ حيث تم التدريب على تكنيك ومهارات جديدة تعمل على خلق لاعبين مميزين، وقد تفرقت التكانيك بين مهارات استخدام اليدين والقدمين، وجرت هذه الجولة في أجواء من الحماس وروح الاداء القتالي.
يُذكَر أنه شارك في هذا اليوم التدريبي ما يقارب من 70 لاعباً ولاعبة، يتقدمهم رئيس لجنة الاختبار خالد عودة، والمدير الفني للمنتخب، وطارق ايوب، ورئيس لجنة المدربين حسن عامر، وعضو منطقة الوسط عصام شعبان، والناطق الاعلامي لمنطقة الوسط اسماعيل وردة، ورئيس لجنة (الشتوريو) مصطفى كاشور، وكلٌّ من المدرب فايز مخو، وزكريا ابو سنينة، وحسان الزبن. هذا وقد اعتذر عن التدريب مسؤول اللجنة الفنية في الاتحاد مادح سالم وذلك بسبب السفر.
وقد أثنى المدير الفني للمنخب طارق ايوب على هذا اللقاء، لما له من أهمية في خلق أجواء تدريبية مفيده، واحتضانه للاّعبين وخاصة الناشئين. فيما أكد خالد عودة على ضرورة رفع المستوى المهاري، والعمل على تنشيط المناطق، واحتواء جميع المدربين، وقال حسن عامر أنه يجب خلق قاعدة للمدربين للالتقاء ومتابعة امور اللاعبين.
وقد افاد الناطق الاعلامي للمنطقة اسماعيل وردة أنه تم عقد لقاء لاعضاء منطقة الوسط على هامش التدريب، حيث تم استضافة المدرب عصام شعبان في لقاء تدريبي للمدربين يوم الاحد، وتقرر عقد لقاء اسبوعي لمدربي المنطقة، واعادة ترتيب المنطقة اداريا وفنيا، وسيتم كذلك تنظيم انشطة اخرى، واقرار بطولة خلال هذا العام، وتنظيم معسكر تدريبي. هذا وتقدم اعضاء المنطقة بالتعازي الى زميلهم امين بشارات بسبب وفاة خاله، وكذلك قدم المدرب طارق ايوب التعازي باسم رئيس و اسرة الاتحاد الفلسطيني.
و أكد الناطق باسم المنطقة اسماعيل وردة أن المنطقة سوف تبدأ خلال هذا الاسبوع بالاستعداد لبطولة الاتحاد الفلسطيني لفئة الناشئين، وذلك يوم الجمعة القادم، وستعكف اللجان المختصة على الترتيب للبطولة، التي ستحتضنها مدينة البيرة.