الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كادر وزارة الشباب والرياضة ينتخب مجلس ادارة جديدا لنقابة العاملين

نشر بتاريخ: 10/02/2009 ( آخر تحديث: 10/02/2009 الساعة: 21:29 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة:- جرت يوم اليوم انتخابات نقابة العاملين في الوزارة بحضور الوزيرة، تهاني ابو دقة، والوكيل موسى ابو زيد.وغلفت الانتخابات الاجواء الديمقراطية، وشارك في منافساتها 97 موظفا من اصل 126، وتنافس على 7 مقاعد 16 مرشحا، خمس سيدات، واحد عشر رجلا.
وبدأت الانتخابات بقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء، تلاها كلمة للسيدة تهاني ابو دقة، طالبت من خلالها بترسيخ العمل الديمقراطي واختيار الأفضل، ودعم المرأة، باعتبارها مهمشة، وشددت على ضرورة تقبل الانتخابات بنتائجها، انتصاراً للروح الديمقراطية، واكدت على حقوق العاملين في الوزارة.
وتلت تماضر سوالمة التقرير الاداري، وتخلله نقاش ومداخلات تناوب عليها كل من: خالد القواسمي، واحمد جبر، وزايد ابو اسنينة، ود. رياض الفايد، ووليد عطاطرة، ومروان الوشاحي وسامي الوحيدي وعبدالكريم البرغوثي وابراهيم مخامرة وغادة كمال، وتمحورت الاستفسارات عن اسباب غياب نظام اساسي للنقابة، ودور الفروع وغياب الزيارات عن المحافظات، ووجود ما يشبه التناقض بين النقابة المركزية والفروع، وعدم قدرة مجلس النقابة السابق على حل اية قضية ادارية.
واوصى موسى ابو زيد المجلس الجديد العمل على استحداث صندوق خاص بالنقابة بحيث يتم تغذيته بشكل شهري، واوضح الدور الذي ينبغي ان تقوم به النقابة وقال: سيتم التجاوب معها عندما تكون هناك قضية عادلة، ولا تتعارض مع سياسات ونهج الوزارة، أكان على الصعيد الاداري او ما شابه ذلك.
وردت تماضر سوالمة على كافة الاسئلة والمداخلات واعلنت ان المجلس السابق عمل واجتهد وشارك اعضاؤه في كافة الفعاليات النقابية مثل الاعتصامات وما شاكل ذلك وقدم استقالة المجلس السابق.
وبعد فرز الاصوات اسفرت النتائج عن فوز كل من: مالك البرغوثي وحاز على اعلى الاصوات 60 صوتا وحل ثانيا سامي الوحيدي 55 صوتا، وامين برهوش ثالثا 54 وبدر مكي رابعا 53 وبدر ابو الرب خامسا 51 وحسام تركي سادسا 48 وجواد عوض الله 46 صوتا.
ولم يحالف الحظ رابعة محيسن واحرزت 42 صوتا وعبير شحادة 40 وخليل حمد 36 وابراهيم مخامرة 32 ونوال المعصراني 29 ومنال طافش 27 ومحمد سدر 27 وسلوى الكردي 15 وعبدالرحمن الريماوي 11 صوتا.
في حين فاز بالتزكية كممثلين عن المديريات كل من: طارق الشيخ وخالد القواسمي، وهاشم عامر، وبلال ابو رموز.
يذكر ان معروف شطارة وغادة يخلف وهيام عفانة وشروق عبدالخالق وعامر ابو شمس وعبدالرحمن نعيرات اشرفوا على سير الانتخابات.