الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اربعة فصائل فلسطينية تبحث تنسيق الجهود حول التهدئة والحوار

نشر بتاريخ: 11/02/2009 ( آخر تحديث: 11/02/2009 الساعة: 11:34 )
غزة- معا- عقدت أربعة فصائل فلسطينية اجتماعا مساء امس ضم وفود قيادية من حركة فتح والجبهة الديمقراطية والجبهة الشعبية وحزب الشعب الفلسطيني للبحث في ملفي التهدئة والحوار الوطني الفلسطيني المزمع عقده في العاصمة المصرية القاهرة في 22 شباط الجاري.

وقال طلال أبو ظريفة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان وصل "معا" أن المجتمعون بحثوا بمساعي التهدئة التي ترعاها جمهورية مصر، وأكدوا على أهمية التوصل إلى توافق وطني، ووفد فلسطيني موحد لبحث ملف التهدئة لضمان إنهاء الحصار وفتح المعابر والبدء بعملية الإعمار، رافضين الشروط الإسرائيلية بإقامة "حزام أمني" بعمق 500 متر والحديث عن رفع جزئي للحصار وربط فتح المعابر بصفقة تبادل الأسرى.

وقال أبو ظريفة أن القوى الأربعة بحثت في الدعوة المصرية للحوار الوطني الشامل واتفقت على تنسيق مواقفها المشتركة وخاصةً حول المرجعية الفلسطينية للجان المنوي تشكيلها، وموضوع الانتخابات التشريعية والمطالبة بإجرائها على قاعدة التمثيل النسبي.

وأكد المجتمعون على أهمية تحويل الحوار الوطني إلى محطة جديدة للخروج من حالة الانقسام المدمر واستعادة الوحدة الوطنية باعتبارها الرد الحاسم على العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة ولمواجهة التحديات القادمة ما بعد الانتخابات الإسرائيلية بصف موحد.