الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس: وصول اليمين الاسرائيلي للحكم لا يقلقنا

نشر بتاريخ: 11/02/2009 ( آخر تحديث: 12/02/2009 الساعة: 09:33 )
رام الله -معا-قال الرئيس محمود عباس ان صعود اليمين الاسرائيلي للحكم لا يُقلقنا."

وأضاف لصحيفة لا ريبوبليكا الايطالية "بأي شكل.. بمجرد ان تتولى الحكومة السلطة فانها ستتحمل مسؤوليتها والمذهب العملي سيسود."

ومن جهته قال الرئيس الوزراء سلام فياض الذي تدير حكومته الضفة الغربية المحتلة بينما تسيطر حركة المقاومة الاسلامية على قطاع غزة للصحفيين انه يجب على اسرائيل ان تفي بالالتزامات الدولية.

اما أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، قال إن القيادة الفلسطينية ستدرس نتائج الانتخابات الإسرائيلية على ضوء تبلور سياسة الحكومة الجديدة، والأوضاع مفتوحة لكل الاحتمالات.

وأشار عبد الرحيم، أثناء لقائه مع العسكريين المتقاعدين في الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين، اليوم، إلى أن المجتمع الإسرائيلي يميل نحو اليمين، وعليه أن يدرك أن لا أمن ولا استقرار في منطقة الشرق الأوسط إذا لم تتحقق أهداف الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف أنه في حال تشكلت حكومة يمينية في إسرائيل، فإن العالم لن يقبل أن يعود التاريخ إلى الوراء مرة ثانية، مشيرا إلى أن العالم يجمح بعد العدوان الغاشم على غزة على دفع عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، وبالتالي على إسرائيل أن تختار ما بين السلام أو سياسة العدوان والقمع وعدم الاستقرار واستجلاب ردود الفعل وأيضا العزلة الدولية.

وقال عبد الرحيم: نحن من ناحيتنا طلاب سلام ونريد حقوقنا وهذه الحقوق لن نحيد عنها، وعلى الجانب الإسرائيلي أن يدرك هذه الحقيقة طال الزمن أو قصر.