الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس: مؤتمر تضامني مع الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 12/02/2009 ( آخر تحديث: 12/02/2009 الساعة: 23:56 )
القدس -معا- أقيم ظهر اليوم، في فندق الأمبسادور في القدس مؤتمرا تضامنيا مع الأسرى والمعتقلين العرب والفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال، وذلك بدعوة ورعاية من شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية والائتلاف من أجل القدس والأئتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في القدس وبالتعاون مع لجنة أهالي الأسرى في القدس.

وتحدث في هذا المؤتمر الذي حضره حشد من الاعلاميين اضافة الى أسر الأسرى وعدد من المتضامنين. كما تحدث كل من المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، والشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الأسلامية في الداخل الفلسطيني ومحمد كناعنة الأمين العام لحركة أبناء البلد وكلمة أهالي الأسرى في الجولان المحتل.

والكلمة الختامية كانت للجنة أهالي أسرى القدس ألقاها منير زغير المسؤول الأعلامي في اللجنة. وأدار النقاش حازم أبو سير مدير مركز نضال لتعزيز وتنمية المجتمع.

وأكد المتحدثون في كلماتهم على التضامن الكامل مع الأسرى والمعتقلين العرب والفلسطينيين في سجون الأحتلال. وطالبوا بأن يشمل هؤلاء في صفقات تبادل الأسرى وإلا يتم تجاهل أسرى القدس ومناطق 48 وأسرى الجولان العربي السوري.

وطالب المتحدثون الفصائل الفلسطينية بضرورة أن توحد صفوفها فالوحدة الوطنية ضرورة استراتيجية وقد أظهرت الانتخابات الاسرائيلية بأن من يحكم اسرائيل اليوم هم جماعة "معادين" للعرب .