الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في دوري السلة فوزان لابداع وأهلي القدس على حساب قلنديا والثقافي

نشر بتاريخ: 13/02/2009 ( آخر تحديث: 13/02/2009 الساعة: 17:55 )
بيت لحم - معا - استهل فريقا إبداع الدهيشة واهلي القدس مشوارهما في دوري كرة السلة للدرجة الممتازة ، بطولة المرحوم جورج رشماوي بتحقيق انتصارين الأول على حساب مركز قلنديا بنتيجة 72مقابل 56 والثاني على حساب ثقافي بيت ساحور بالنتيجة 81/63 . وذلك على صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم وفيما يلي تفاصيل اللقاءين

إبداع – قلنديا 72-56.
الربع الأول:
شهد سيطرة واضحة لصالح إبداع الذي بسط نفوذه على مجريات اللعب معتمدا على تحركات مايسترو الفريق يحيى الخطيب ، ولاعب الارتكاز إياد عبد الله بالإضافة إلى بلال الحاج مير وكمال الأزرق وعبد الله جبر .وتفنن الخطيب والحاج مير في تسجيل الثلاثيات وهو ما ساهم فريقه إلى الخروج بغلة من النقاط وبفارق كبير .بالمقابل قلنديا لم يستطع مجارات إبداع فكانت كراته مقطوعة رغم تحركات نزار شحاده، إسماعيل حمد ومحمد كسبه فانتهى بالنتيجة 30 مقابل 10 لصالح إبداع .
الربع الثاني:
انخفض الأداء من كلا الفريقين وقل تسجيل النقاط وبدا عدم التركيز والتسرع عاملين لازما لاعبي الفريقين رغم ثلاثيات فراس شعلان من إبداع ونزار شحاده من قلنديا وانتهى لصالح إبداع بفارق خمس نقاط بواقع 13-8.
الربع الثالث:
تميز هذا الربع بالاثارة والندية مع أفضلية للإبداعيين الذين حافظوا على التقدم لفضل تألق الخطيب ، ويوسف عدوي وإياد عبد الله الذي تألق في اللعب تحت السلة.أما قلنديا فواصل في تحسين أدائه دون تقليص النتيجة وذلك عن طريق لاعبه الفذ نزار شحاده وإسماعيل حمد وانتهى لصالح إبداع بواقع 18-11.
الربع الرابع :
في الربع الأخير انتفض فيه قلنديا بشكل كبير وفاجأ إبداع بمستواه العالي وبالثلاثيات الجميلة من قبل نزار شحاده وإسماعيل حمد إضافة إلى لعبه الجماعي المنظم واللعب من تحت السلة في حين تراجع أداء إبداع وخرج منه خاسرا بنتيجة 27-11 والمباراة الإجمالية 72-56.

حكم المباراة الثلاثي فؤاد كنعان ، جريس الحذوة، إبراهيم نواوره .سجلها سمير ينورة ،ميقاتي جوزيف حزبون و24 ثانية أنور الهريمي وراقبها محمد زيادة .

أهلي القدس- ثقافي بيت ساحور 81-63.

خلال المباراة كان المقدسين أفضل وفرضوا كلمتهم على أحداث اللعب ولم يدعوا أية فرصة للثقافي من تقليص النتيجة وهو ما ظهر حليا بإبداعات عمار بغداي ورائد ذياب بالثلاثيات .
الربع الاول :
في الربع الأول بداية قوية للأهلي المقدسي وتسجيل العديد من النقاط واحكم إغلاق المنطقة الخلفية لمنع لاعبي الثقافي من تسجيل الثلاثيات ومن نحت السلة وبرز فيه رائد ذياب بثلاثياته، مهدي عيد ورامي البكري وإسماعيل السويطي بالمقابل حاول لاعبي الثقافي مجاراة الأهلي لكن دون جدوى وتألق فيه فادي قسيس وفادي مره بالثلاثيات إلى جانب الياس وحسام كوالي وانتهى مقدسيا بنتيجة 20-14.
الربع الثاني :
في الربع الثاني تراجع أداء الفريقين وقل تسجيل اللاعبين للنقاط واتسم بحذر شديد من كلاهما .الثقافي كانت معظم كراته مقطوعة من خارج القوس وانتهى للأهلي المقدسي بفارق ثلاث نقاط بواقع 13-10.
الربع الثالث
في الربع الثالث ظهر تكافؤ حقيقي في الأداء والنتيجة وحتى في تسجيل الثلاثيات ، الأهلي أبدع فيه الثنائي عمار بغدادي الذي سجل أربع ثلاثيات ورائد ذياب ثلاثية واحد .أما الثقافي فبرز فيه فادي مره صاحب الثلاثية مرتين إلى جانب الياس كوكالي ورأفت بنورة وبشارة بنورة وانتهى بفارق نقطة للأهلي بواقع 20- 19.
الربع الرابع :
وفي الربع الأخير اتسم بالندية والإثارة فارتفعت وتيرة اللعب وزيادة في التسجيل والتألق في تسجيل الثلاثيات لا سيما عمار بغدادي من الأهلي وفادي مره من الثقافي.كما وشهد الربع إصابة رامي البكري وحرمان فريقه الأهلي من خدماته رغم ذلك أنهاه الأهلي لصالحه بنتيجة 28-22 والنتيجة الإجمالية مقدسية 81-63.
حكم المباراة الثلاثي فؤاد كنعان ،جوني حزبون ، جريس الحذوة .سجلها سمير بنورة، ميقاتي جوزيف حزبون و24 ثانية أنور الهريمي وراقبها ماجد بنورة .