الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة لمنتسبي الاجهزة الأمنية والعسكرية بعنوان "الأرشفة و عملها"

نشر بتاريخ: 14/02/2009 ( آخر تحديث: 14/02/2009 الساعة: 12:31 )
قلقيلية - معا - نظمت هيئة التوجيه الوطني وجامعة القدس المفتوحة في محافظة قلقيلية ورشة عمل لمنتسبي الاجهزة الأمنية و العسكرية و والمؤسسات المدنية في المحافظة بعنوان "الأرشفة و عملها".

وأدار هذه الورشة الأستاذ صلاح صبري المساعد الإداري في جامعة القدس المفتوحة ونظمت الورشة في قاعة مكتب حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح.

وقد تحدث الأستاذ صلاح صبري عن مادة الأرشفة و طريقة عملها والملفات الصادرة و الواردة من وإلى المؤسسة وطريقة حفظها تحت مسميات ورموز خاصة بالمؤسسة وأرقام و تواريخ تسلسلية، وقدم شرحا مفصلا عن العمل في الأرشفة.

وقال:" إن لكل مؤسسة مدنية طريقتها الخاصة في عمل الأرشفة ، و خاصة الاجهزة الأمنية العسكرية يتعاملون بطرق خاصة في الأرشفة و خاصة جهاز الشرطة الأكثر تعامل مع المحاكم و القضاء والتعامل مع المواطنين عن طريق تباليغ تكون برموز خاصة وتحفظ لدى الجهاز بملفات خاصة"، وبين ان الأرشيف هو من أهم الأعمال في المؤسسات و يجب التعامل فيه بدقة ، وثم فتح باب النقاش للمشاركين بالورشة كافة.

وقد حضر الورشة عبد الحليم نمر مدير التوجيه السياسي و الوطني في المحافظة والرائد روند حوتري مديرة التوجيه الوطني في المحافظة و لجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية .

وفي نهاية الورشة قدمت الرائد روند حوتري الشكر لجامعة القدس المفتوحة ممثلة بالأستاذ صلاح صبري على تعاونهم الكامل والمستمر مع هيئة التوجيه الوطني كما شكرت الإخوة في مكتب حركة فتح وخاصة الأخ أبو جهاد أمين سر حركة فتح إقليم قلقيلية على إتاحتهم الفرصة في عقد هذه الورشة في قاعتهم وهذا يدل على عمق العلاقة الجيدة ما بين الإخوة في تنظيم فتح وكافة المؤسسات المدنية و الاجهزة الأمنية في المحافظة.

وأكدت الرائد روند حوتري إن هذه الورشة تأتي ضمن فعاليات ونشاطات تقوم بها هيئة التوجيه الوطني بالتعاون مع عدد من المؤسسات الرسمية و الاجهزة الأمنية في المحافظة .