الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الأسير الطيراوي: الملكة رانيا تمثل الموقف الإنساني تجاه فلسطين

نشر بتاريخ: 14/02/2009 ( آخر تحديث: 14/02/2009 الساعة: 13:27 )
نابلس- معا- وصف النائب الأسير جمال الطيراوي الناطق باسم الكتلة البرلمانية لحركة فتح في البرلمان الفلسطيني مواقف جلالة الملكة رانيا العبد الله بأنها مواقف شجاعة وتنمو عن عقلية عربية شاملة وكانت تصريحات النائب الأسير جمال الطيراوي قد أعلنها خلال جلسة المحاكمة التي انعقدت في محكمة سالم الاحتلالية وإمام العديد من وسائل الإعلام ان الأردن الممثلة بجلالة الملك عبد الله والملكة رانيا العبد الله عقيلة ملك الأردن الثاني كان لهم دور ريادي وهام وخاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والإحداث الدموية التي جرت في قطاع غزة وأشاد النائب الأسير جمال الطيراوي بدور جلالة الملكة رانيا وعلى مواقفها الإنسانية وحقيقة ماعكس موقفها على الصعيد الإعلامي وخاصة عندا تحدثت عن الصمت تجاه ما يجري في غزة بأنه بمثابة "كفر" مؤكدة دعمها وحشدها لكل الطاقات بغية مساعدة المواطنين في غزة وتقديم كل ما يلزم لهم من العون.

ويقول القيادي في حركة فتح ويؤكد على أقوال جلالة الملكة رانيا العبد الله إن ما يحدث في قطاع غزة ليس انتهاكا لحقوق الإنسان فحسب، وإنما خرق وانتهاك لكل القوانين الدولية.

كما عبرت في تصريحات إعلامية عن حزنها وحسرتها الشديدة على ما يجري في غزة "كأي أم أو مواطن عربي".

واعتبرت عقيلة ملك الأردن أن التعاطف والتنديد على ما يجري في غزة لا يكفى في مثل هذه الحالة، مذكرة أن غزة بحاجة للدواء والغذاء والمعونة فضلاً عن المأوى للمحتاجين بعد الدمار الذي خلفه الاحتلال في غزة.

كما لفتت إلى أهمية الوقوف بجانب المواطنين في غزة خشية أن "تقوم غزة بنسياننا". ويضيف النائب الأسير جمال الطيراوي إن الملكة رانيا طالبت بتفعيل

المستوى الدبلوماسي وعدم الاكتفاء بالموقف الإنساني نظراً لتكرار المآسي مرة بعد أخرى وبصور أبشع، مشيرة إلى فشل العرب في إيصال الصورة الحقيقية للقضية الفلسطينية للعالم والمجتمع الدولي.

ونؤكد على ماجاء على لسان الملكة رانيا ببث الحياة في النشاط الدبلوماسي العربي والفلسطيني في ظل القوانين الدولية وقوانين حقوق الإنسان والأمم المتحدة.

"بالرغم من شرعية وعدالة القضية الفلسطينية فإننا لم نستطع إيصال الصورة الحقيقية والدقيقة للوضع الفلسطيني والعربي". وأكدت ضرورة تحريك العجلة الدبلوماسية "المعطلة منذ سنين".

كما حثت على ضرورة توضيح القضية العربية والفلسطينية بصورة قوية ومؤثرة على الرأي العام وصناع القرار العالميين بغية التأثير عليهم، وتغيير الصورة على ما يجري على الوضع في غزة والضفة الغربية. وكان النائب الأسير جمال الطيراوي قد بعث بعدة رسائل إلى جلالة الملك عبد الله الثاني محيي المواقف القومية والعربية التي ينتهجها جلالة الملك على جميع الساحات الدولية والعربية وخاصة الساحة الفلسطينية التي يعيرها جلالة الملك اهتمام خاص

.