الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس سلطة المياه يلتقي وكيل وزارة الزراعة لبحث أوضاع الجفاف

نشر بتاريخ: 14/02/2009 ( آخر تحديث: 14/02/2009 الساعة: 22:16 )
رام الله-معا- التقى د. شداد العتيلي رئيس سلطة المياه الفلسطينية بوكيل وزارة الزراعة عزام طبيلة للتباحث فيما يمكن عمله لمواجهة أزمة المياه المتوقعة هذا الصيف والذي سيؤدي إلى حالة الجفاف، وكذلك لبحث سبل تنسيق الأعمال ما بين وزارة الزراعة وسلطة المياه في الاستخدام الامثل للمياه.

واستعرض د. العتيلي خلال اجتماعاته مستجدات الحملة الأمنية التي تقوم بها سلطة المياه الفلسطينية مع الأجهزة الأمنية في مختلف محافظات الضفة الغربية والآثار الايجابية التي تمخض عنها إغلاق الوصلات غير الشرعية والسرقات على الخطوط الرئيسية في المحافظات الجنوبية، وكذلك إغلاق الآبار العشوائية المخالفة ومصادرة الحفارات غير المرخصة.

وأكد د. العتيلي على ضرورة الاستمرار في التركيز على مصادر المياه وعلى ضرورة إيجاد دور فاعل وحيوي للسلطة الوطنية، خاصة أن هذا الأمر سيخفف من أزمة المياه الحادة والمتوقعة هذا الصيف بسبب قلة الأمطار هذا الموسم.

إضافة إلى ذلك أكد المشاركون إلى ضرورة إعادة النظر في استخدامات المياه الزراعية ودراسة الحلول العملية لإعادة توزيع مصادر المياه لخدمة المدن والقرى الفلسطينية.

كما تم الحديث على ضرورة وجود دعم من الحكومة لمواجهة حالة الجفاف من خلال وضع الخطط الملائمة وتعزيز البرامح القائمة وزيادة التفاعل والتعاون مع المنظمات الدولية مثل منظمة الفاو.
وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على تشكيل لجنة مختصة تعمل على وضع خطة العمل ليتم عرضها على الحكومة ومن ثم البدء بالعمل على تنفيذها.