السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظم مسابقة حفظ القرآن الكريم في مدارس المحافظة

نشر بتاريخ: 15/02/2009 ( آخر تحديث: 15/02/2009 الساعة: 12:08 )
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية المسابقة السنوية في حفظ القرآن الكريم لطلبة المدارس في المحافظة وذلك في مدرستي ذكور السعدية الثانوية وبنات الشيماء الثانوية، وتأتي هذه المسابقة ضمن خطة النشاطات التربوية التي تنفذها تربية قلقيلية بإشراف الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي.

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية أن تنظيم هذه المسابقة يأتي ترسيخاً للقيم الدينية في نفوس وأذهان الطلبة ، وحرصا من وزارة التربية والتعليم العالي على تشجيع الطلبة على حفظ القرآن الكريم وتعزيز قيمهم الدينية، إضافة إلى تشجيع الطلبة للاستفادة من أوقات الفراغ في تنمية حصيلتهم الروحية والثقافية والقيمية من خلال التنافس على حفظ القرآن الكريم، وأبدى عودة، أثناء تفقده للمسابقة، إعجابه بكم الطلبة والطالبات المشاركين في المسابقة، وشكر عودة إدارتي مدرستي ذكور السعدية وبنات الشيماء الثانويتين على استضافة المسابقة، كما شكر طاقم الإشراف والتحكيم للمسابقة.

وأضاف مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية أن المسابقة اشتملت على خمس فئات لحفظ القرآن الكريم لكل من الذكور والإناث، وكانت نتائج المسابقة على النحو التالي: فاز بالمركز الأول للفئة الأولى (من الأول الأساسي وحتى الرابع الأساسي ) كل من علي باسم أبو خالد من مدرسة ذكور كفر قدوم الثانوية وعبد الفتاح كايد صبرة من مدرسة ذكور جينصافوط الثانوية، وزينة خالد دعاس من مدرسة بنات كفر قدوم الثانوية.

وفاز عن الفئة الثانية (من الخامس الأساسي وحتى السادس الأساسي ) كل من: محمد عبد الرحمن طويل من مدرسة فرعتا الأساسية المختلطة، وآية عمّار عيد من مدرسة بنات جينصافوط الثانوية.

وفاز عن الفئة الثالثة ( من السابع الأساسي وحتى التاسع الأساسي ) كل من: أحمد أيمن موسى من مدرسة ذكور جينصافوط الثانوية، وهبة وجدي سليم من مدرسة بنات عزون الأساسية.

وفاز عن الفئة الرابعة (من العاشر الأساسي وحتى الثاني الثانوي ) كل من: محمد عبد الرحيم حساين من مدرسة ذكور السعدية الثانوية، وسجى إبراهيم عناية من مدرسة بنات الشيماء الثانوية.

وفي فئة حفظ القرآن الكريم كاملا فازت الطالبة أحلام محمد رشاد سليم من مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية.

وقد اشرف على تنظيم المسابقة قسم النشاطات التربوية في المديرية بالتعاون مع قسم الإشراف التربوي ولجنة تحكيم وإشراف مكونة من مشرفي التربية الإسلامية جمال سلمان ومروة السدة، وموظفي قسم النشاطات التربوية معاذ نزال وحنان عيّاد ، إضافة إلى معلمي ومعلمات التربية الإسلامية: عصام زيد، رياض الأشقر، هناء اغباري، الهام رضوان.