الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع شارع سمسم يقدم عرضاً ترفيهيا لأطفال قلقيلية

نشر بتاريخ: 15/02/2009 ( آخر تحديث: 15/02/2009 الساعة: 17:23 )
قلقيلية -معا- نظم مشروع شارع سمسم الفلسطيني، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في قلقيلية اليوم الأحد، عرضاً مسرحياً تربوياً ترفيهياً في قاعة مدرسة ذكور السلام الثانوية في قلقيلية، وذلك ضمن العروض المسرحية التي ينفذها المشروع في المدن الفلسطينية المختلفة.

وشارك في حضور العرض يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، وليلى الصايغ مديرة مشروع شارع سمسم ، ومؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية، ومحمد جبر رئيس قسم الصحة المدرسية ، ومشرفتي المرحلة الأساسية مروة اجبارة وسلام داود ، ومشرفة رياض الأطفال في تربية قلقيلية مجدولين عدوان ، إضافة إلى مشاركة حوالي 300 طفل وطفلة من المدارس الأساسية ورياض الأطفال في المحافظة.

وأبدى يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية إعجابه بالعروض المسرحية التربوية الهادفة من خلال شخصيات المسرح والدمى التي شاركت في العرض المسرحي "حنين وكريم " والتي تفاعل معها الأطفال بشكل كبير ، وشكر عودة مديرة المشروع ليلى الصايغ وكافة العاملين في المشروع على عرضهم الرائع في قلقيلية.

بدورها أوضحت ليلى الصايغ مديرة المشروع أن هذه العروض الترفيهية تنفذ من خلال طاقم شارع سمسم وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي وبرعاية مؤسسة بن ميديا للإعلام التربوي حيث أن العرض المقدم في قلقيلية هو العرض المسرحي الثالث ضمن سلسلة عروض لمشروع شارع سمسم في المدن الفلسطينية المختلفة ، هو مشروع فلسطيني يعنى بتقديم نشاطات ترفيهية تربوية هادفة خاصة بالأطفال الفلسطينيين ، وبدعم من كل من الحكومة الهولندية والوكالة الأمريكية للتنمية، ومؤسسة رايتشوس بيرسون، إضافة إلى ورشة شارع سمسم العالمية .

وأضافت الصايغ أن شارع سمسم يركز في هذه المرحلة في نشاطاته وفعالياته على تعزيز القيم الوطنية وحب الوطن والمواطنة والانتماء ، إضافة إلى مهارات حياتية وسلوك ايجابي في الحياة ومواضيع هامة مثل النظافة الشخصية والتغذية الصحية .

واشرف على تنظيم تنفيذ العرض الترفيهي أقسام التعليم العام والإشراف التربوي والنشاطات التربوية في مديرية التربية والتعليم في قلقيلية .