الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد العمال : الاتحاد هو المخول الوحيد بالتصريحات حول نشاطاته

نشر بتاريخ: 16/02/2009 ( آخر تحديث: 16/02/2009 الساعة: 11:27 )
غزة - معا -استنكرت اللجنة التنفيذية لاتحاد نقابات العمال ما نشر في وسائل الإعلام من تكليف أي شخص مهما كانت صفته بالحديث عن موضوع الوحدة النقابية وتحديدا في غزة، واعتبرته تجاوزا للقوانين النقابية للاتحاد والقيام، ولا يمثل إلا شخصية من يتحدث بذلك.

وقالت اللجنة التنفيذية للنقابة في اجتماع لها حضره ثلثي الأعضاء:" إننا في اللجنة التنفيذية للاتحاد في محافظات غزة نقر بالوحدة النقابية وأهميتها ولن نسمح بالحديث عن الهياكل الرسمية إلا من خلال ما يصدر رسميا من الهياكل النقابية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين –محافظات غزة".

واضافت:"واننا في محافظات غزة كنا ومازلنا السباقين في الدعوة إلى الوحدة النقابية للمحافظة على صمود الجبهة الداخلية ومازلنا نصر على هذه الوحدة التي تقوم على أساس واضح ونهج نقابي قادر على مواجهة التحديات والظروف السائدة في الوطن وعلى خلفية موضوع الوحدة" .

واستعرضت اللجنة العراقيل والصعوبات التي تواجه الحركة النقابية وعمال قطاع غزة من حصار وإغلاق للمعابر وتفشى البطالة والظروف العامة التي سادت قطاع غزة بعد الحرب والعدوان على الشعب الفلسطيني.

كما اكدت على دعم الحوار الوطني الذي يقام على أساس وطني فلسطيني وليس على أساس حزبي ودعم كل الأصوات التي تدعو إلى الوحدة الوطنية التي تنهى التفرقة والخلاف.