الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الإسلامية توزع الحليب على أطفال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 16/02/2009 ( آخر تحديث: 16/02/2009 الساعة: 11:30 )
غزة- معا- انتهت الإغاثة الإسلامية في غزة من المرحلة الأولى من توزيع الحليب المدعم بالفيتامينات على طلاب المرحلة الابتدائية في المدارس الخاصة وبدأت بتوزيع آلاف أكياس الحليب المجفف على طلاب المرحلة الابتدائية في عدد من المدارس الحكومية خصوصا في المناطق الأكثر حاجة لتحسين الوضع الغذائي لهم.

فالمرحلة الأولى زودت 5 آلاف طالب بالحليب في عدة مدارس خاصة منها مدرسة عباد الرحمن وراهبات الوردية ودير اللاتين وأيضا جمعيات مثل الحق في الحياة ومركز شمس للمعاقين ومعهد الأمل.

وقد بدأت المرحلة الثانية التي تستهدف المدارس الحكومية في عدة مناطق بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وذلك في عدة مناطق من قطاع غزة وخصوصا المناطق الأكثر حاجة حيث سيتم تزويد ما بين 6 إلى 7 آلاف طالب بالحليب المدعم بالفيتامينات في عدة مدارس مثل مدرسة حمزة بن عبد المطلب في منطقة الشمال ومدرسة شهداء المنطار للبنات في شرق مدينة غزة ومدرسة الشيخ عجلين في غرب غزة ومدرسة صبرا وشاتيلا الأساسية للبنات في منطقة الوسطى ومدرسة المعري وابن النفيس في خان يونس ومدرسة دير ياسين الأساسية في رفح.

وقال م.رامي مهاني مدير برنامج الإغاثة والطوارئ أن توزيع الحليب يأتي ضمن حملات مساعدات متعددة لأطفال قطاع غزة ويتميز هذا الحليب بنكهات محببة للأطفال وبالفائدة الغذائية العالية.

يذكر أن الإغاثة الإسلامية قد أدخلت عشر شاحنات محملة بالحليب إلى قطاع غزة من مصر بالإضافة إلى مساعدات أخرى قبل عدة أسابيع وقد بدأ تزويد أهل القطاع بتلك المساعدات منذ تدهور الوضع الإنساني.