الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة المرأة المقالة تعقد ورشة تعريفية حول الدعم النفسي

نشر بتاريخ: 16/02/2009 ( آخر تحديث: 16/02/2009 الساعة: 15:30 )
غزة - معا - عقدت دائرة المشاريع بوزارة شؤون المرأة في الحكومة المقالة ورشة عمل تعريفية حول "الدعم النفسي الاجتماعي" وذلك في مقر الوزارة اليوم الاثنين بحضور عدد من ممثلي المؤسسات النسويه في قطاع غزة.

وأشارت اعتماد الطرشاوي مدير دائرة المشاريع بالوزارة إلى أن الهدف من هذه الورشة هو توضيح المفاهيم النفسية والاجتماعية التى يمكن من خلالها التعامل مع الأزمات النفسية التى يتعرض لها النساء والأطفال على وجهة التحديد لا سيما في قطاع غزة وذلك بعد الحرب الشرسة التي شنتها إسرائيل مؤخراً على القطاع.

وأكدت الطرشاوي أن هذه الورشة تأتي فى إطار مشروع الدعم النفسي الذى تشرف عليه الوزارة بالتعاون والتنسيق مع " 10" مؤسسات نسويه تعني بشئون الطفل والمرأة على مستوى المحافظات الخمس للقطاع.

وقالت الطرشاوي "بعد الحرب التي شنت على القطاع وما خلفته من شهداء ودمار كبيرين، بات من الضروري تدخل المؤسسات الأهلية النسوية لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لأهالي القطاع لا سيما الأطفال والنساء، من أجل مساعدتهم في الاستمرار بحياة مستقرة وآمنة وصولاً إلى دعم صمودهم على الأرض، وتحصينهم نفسياً فى مواجهة أي عدوان إٍسرائيلي محتمل".

ولفتت مدير الدائرة إلى أن المشروع المذكور والذى سيستمر لمدة شهرين سينفذ بإشراف وزارة شؤون المرأة وأن هذا المشروع يأتي متكاملاً مع ما تقدمة الحكومة من دعم نفسي للمتضررين.
معللة أن ذلك يأتي من أجل إحداث تراكم فى أثر الدعم النفسي ليبقي بالإمكان التغلب على الصدمات النفسية وتخفيف آثارها .