الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية بخان يونس توزع نظارات طبية للطلبة ضعيفي البصر

نشر بتاريخ: 16/02/2009 ( آخر تحديث: 16/02/2009 الساعة: 15:13 )
غزة- معا- وزعت مديرية التربية والتعليم بخان يونس 62 نظارة طبية على الطلبة ضعيفي البصر في مدارس المحافظة.

ورحبت أ.إنعام حمدان منسق برنامج التعليم الجامع في محافظات غزة بالحضور وتقدمت بجزيل الشكر لـ فوزي أبو دقة العضو في الجمعية الألمانية Aktion Drille Welt التي تبرعت بمبلغ مالي أسهم في تنفيذ مشروع النظارات الطبية المضغوطة والعادية.

ومن ناحيته أكد أ.عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بخان يونس أن المديرية تسعى دائماً للبحث عن المشاريع الهادفة إلى خدمة الطلبة، موضحاً أن جمعية Aktion Drille Welt وبالتنسيق مع أ.فوزي أبو دقة حاولت تنفيذ مشروع للسماعات الطبية للطلبة ذوي الاحتياجات السمعية إلا أن الحصار حال دون دخول هذه السماعات إلى غزة بعد وصولها إلى القدس، ولهذا آثرت المديرية هذه المرة أن يكون العمل من خلال تحويل المبلغ المالي بواسطة أ.سحر أبو دقة وبالتنسيق مع مركز القدس للبصريات تم فحص نظر الطلبة واختيار الإطارات المناسبة لعمل النظارة الطبية المناسبة وبذات جودة عالية لكل طالب كي يستفيد منها مدة أطول.

وناشد الزطمة الجمعية الألمانية بتوفير المزيد من المساعدات المالية التي من خلالها يتم تنفيذ مشاريع تفيد الطلبة، والتي أيضاً من خلالها يمكن مساعدة الطلبة ضعيفي البصر الذين لم يتمكنوا من الاستفادة من المشروع الحالي، مؤكدا على ضرورة تكثيف المساعي لإعادة إدخال السماعات الطبية لطلبة غزة ضعيفي السمع.

وشكر الزطمة أ. فوزي أبو دقة على جهوده التي يبذلها في خدمة أبناء شعبه، مثمنا جهود مركز القدس للبصريات حيث قام بإجراء الفحص الطبي لجميع الطلبة ضعيفي البصر واختار لهم أفضل الإطارات الطبية، مثمنا عمل قسم التعليم الجامع بالمديرية وعلى رأسهم أ.إنعام حمدان لمتابعتها المستمرة لحالات الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.