الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات رياضية وشبابية تسبق احتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية

نشر بتاريخ: 16/02/2009 ( آخر تحديث: 16/02/2009 الساعة: 21:23 )
رام الله - معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - ناقش وكيل وزارة الشباب والرياضة، موسى ابو زيد مع كادر الوزارة ومدراء المديريات في المحافظات يوم امس الترتيبات الخاصة باحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية المقررة في الحادي والعشرين من الشهر المقبل.
وركز ابو زيد على اهمية الحدث باعتباره موضع متابعة من كافة بلدان العالم وعلى رأسها العربية، واوضح ان وزارة الشباب والرياضة بحكم موقعها ودورها في الجوانب المتعلقة بالشباب والرياضة والطلائع والاطفال فانها ستكون حاضرة في الاحتفالية من خلال العديد من الفعاليات أكانت رياضية ام شبابية ام فلكلورية.
وقال: ان مسار الاحتفالية سيكون من ملعب الفرندز باعتباره نقطة انطلاق باتجاه دوار المنارة وانتهاء بمقر الرئاسة، ويتخلل ذلك القيام بعدة فعاليات من شأنها ابراز دور الوزارة والاحتفاء بالحدث من خلال فقرات سيتم التوافق بشأنها، ولكنها تتمحور في الجانب الرياضي والكشفي والفلكور، وابراز دور القدس ومكانتها ومعاناتها.
واكد ان الاحتياجات المالية متوفرة وليس ثمة مشكلة في هذا الجانب، واقترح المباشرة في عمل جدارية تبرز اهمية الحدث ودور الوزارة فيه.
وطالب الحضور بطرح الافكار التي يرتأون انها مناسبة من اجل بلورتها تمهيدا للشروع بالعمل.
واشار عبدالسلام العطاري الى ان الاحتفالية كان مقرر لها ان تبدأ يوم 21 الماضي لكن العدوان على غزة ارجأها، ونوه الى ان الافتتاح سيكون الساعة السادسة مساء بكلمة للرئيس محمود عباس، يتبعها احتفالات متزامنة في كل من: بيت لحم والناصرة وبرج البراجنة في لبنان.
وتمنى على مدراء المديريات بذل المزيد من الجهود لابراز الحدث، واقترح ان تتزود كل مديرية بلافتة، خلال المسيرة، فضلا عن عرض للأزياء التراثية وفرق الخيالة بحيث تتولى رفع رايات الاحتفالية، ودراجين وفرق كشفية واستغلال الحدث لابراز رياضة المعاقين.
وقال ان شخصيات رياضية واخرى رسمية مرموقة ستتم دعوتها لمواكبة الحدث.
واعقب ذلك فتح باب النقاش لعرض الافكار والمقترحات، لا سيما القابلة للتنفيذ واستقر الرأي، في نهاية الاجتماع، على تشكيل لجنة تضطلع بمتابعة التحضير للاحتفالية وتشكلت من: تماضر سوالمة وفتحي خضر وابراهيم مخامرة.