الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاشغال توقع اتفاقية للبدء ببناء وزارتي التخطيط والاقتصاد الوطني

نشر بتاريخ: 17/02/2009 ( آخر تحديث: 17/02/2009 الساعة: 19:32 )
البيرة- معا- وقّعت وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم اتفاقية للمباشرة بأعمال بناء مباني وزارتي التخطيط والاقتصاد الوطني ضمن مشروع مجمع الوزارات في حي الماصيون برام الله، والذي تبلغ مساحته 15728 متراً مربعاً، بكلفة أجمالية 32627060 شيقل.

ووقع الاتفاقية وزير الأشغال العامة والإسكان د. كمال حسونة عن الوزارة، بينما وقّعها عن الشركة التي أحيل عليها عطاء التنفيذ المهندس نبيل الصراف رئيس مجلس إدارة شركة فلسطين للاستثمار العقاري.

وأكد حسونة أن الوزارة قامت بتنفيذ توجيهات الرئيس ابو مازن الذي قام بوضع حجر الأساس لمقر هيئة الأذاعة والتلفزيون الفلسطينية ضمن مجمع الوزارات وتماشيا مع قرار الحكومة بهذا الخصوص.

وأضاف أن الهدف من المشروع هو تجميع الوزارات في مكان واحد بهدف الاستغلال الأمثل للأرض المتوفرة التي سيقوم عليها المشروع، وترشيد النفقات عبر تخفيض بدل الأيجارة على ميزانية السلطة الوطنية الفلسطينية، وسهولة التواصل والتنسيق بين الوزارات وخلق أجواء عمل مريحة، أضافة إلى هدف تخفيف العبئ على المواطنين الذي يتعاملون مع الوزارات بهدف قضاء مصالحهم.

وقال: "إن المشروع يتألف من مبنى مستقل لرئاسة الوزراء ضمن ثمانية مباني موزعة على ثلاثة بلوكات ومبنى مستقل لكل وزارة، مرتبطة ببعضها البعض بمنظومة كتلية وفراغية معمارية تستغل الموقع بشكل كامل وتوفر أكبر قدر من التهوية والأنارة الطبيعية.

ويشمل المشروع على مبنى رئاسة الوزراء الذي أعطي موقع ذو خصوصية وعلى اتصال غير مباشر مع بقية الوزارات في المجمع، وسبعة مباني أخرى لكل منها مدخل خاص يخدم الجمهور ومدخل أخر للموظفين ومواقف لسيارات الموظفين وخدمة الجمهور، ويتألف كل مبنى من تسعة طوابق منها ثلاثة طوابق مواقف سيارات.

من جهته أعرب المهندس الصراف عن سعادته كمواطن فلسطيني وكممثل لشركة بريكو لهذا المشروع الذي يعتبر من الأهمية بمكان على المستوى الوطني، مؤكدا على التزام الشركة بالجدول الزمني المقر عام ونصف لأعمال البناء، والجودة العالية.

وحضر حفل التوقيع ممثلو شركة فلسطين للاستثمار العقاري "بريكو"، ووكيل الوزارة المهندس ماهر غنيم وعدد من المديرين العامين في الوزارة.