الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطر جاهزة لاستضافة مهرجان الواعدين لمنطقة غرب آسيا

نشر بتاريخ: 17/02/2009 ( آخر تحديث: 17/02/2009 الساعة: 22:30 )
بيت لحم - معا – ينطلق الأسبوع المقبل في العاصمة القطرية الدوحة مهرجان الواعدين الآسيوي الأول هذا العام لدول منطقة غرب آسيا. ويقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سنوياً بتنظيم خمسة مهرجانات للواعدين والواعدات في مختلف أرجاء القارة الآسيوية، ويشهد مهرجان منطقة غرب آسيا للمرة الأولى مشاركة 12 دولة، وتستمر فعالياته على مدار أسبوعين حيث تقام العديد من فعاليات كرة القدم والدورات التعليمية والتدريبية.

ويشارك ما يقارب 13 لاعباً في فئة تحت 13 عاماً سيحظون خلال فعاليات المهرجان بفرصة ممارسة كرة القدم والاستفاة من خبرة العديد من المدربين المشرفين على الفعاليات ومن بين الدول المشاركة فلسطين حيث أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ممثلا بلجنة المنتخبات عن اسماء اللاعبين المشاركين في المهرجان بعد ان خضعوا لمعسكر تدريبي أقيم في الفارعة الاسبوع الماضي .
ويشهد المهرجان كذلك تنظيم دورات تدريبية للمدربين والحكام الشباب، حيث يشارك 20 مدرباً في دورة التدريب للمستوى الآسيوي الثالث C و21 حكماً في دورة التحكيم. ويقام كذلك ورشة عمل لمدربي المنتخبات المشاركة واختبارات مهارات فردية للاعبين.
وتقرر تعيين الدكتور شامل كامل من قسم الواعدين والشباب في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مديراً للمهرجان، في حين تم تسمية هاني بلان محاضراً للحكام وأحمد عمر محاضراً للمدربين.
وتقام فعاليات مهرجان الواعدين بالدوحة خلال الفترة من 21 فبراير/شباط ولغاية 7 مارس/أبريل.