الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو حلبية يشيد بعمل "توثيق" وسرعة آدائها

نشر بتاريخ: 18/02/2009 ( آخر تحديث: 18/02/2009 الساعة: 12:17 )
غزة- معا - أشاد رئيس اللجنة القانونية في المجلس التشريعي أحمد أبو حلبية، بعمل اللجنة المركزية للتوثيق وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين "توثيق" باعداد مئات ملفات الادانة بارتكاب قوات الاحتلال الاسرائيلي جرائم حرب ضد المدنين في قطاع غزة خلال العدوان الاخير على غزة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها أعضاء اللجنة القانونية في المجلس التشريعي ضم كلا من رئيس اللجنة القانونية النائب د. أحمد أبو حلبية، والنائب أ. جميلة الشنطي، وكان في استقبال الوفد استقبال الوفد رئيس "توثيق" القاضي ضياء الدين المدهون ، والمستشار د. نافذ المدهون ، والقاضي أشرف نصر الله .

ورحب القاضي المدهون بالوفد الزائر وبأهمية هذه الزيارة التي تأتي من نواب الشعب الفلسطيني لتدعم وتؤاز اللجنة وشرح المدهون للوفد الزائر عمل اللجنة وحداتها العاملة وأكد على أهمية توثيق ومتابعة جرائم الحرب الإسرائيلية في سبيل ردع قوات الاحتلال عن ارتكابها للجرائم ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

كما أكد أبو حلبية على أن المجلس التشريعي واللجنة القانونية في المجلس تتباع باهتمام بالغ عمل "توثيق" وتدعم الجهود المبذولة في هذا الاطار وكلجنة قانونية في المجلس نهتم ونسعى لانجاح عمل "توثيق" من خلال الاتصال مع البرلمانات والحقوقيين الدوليين لاطلاعهم على جرائم الحرب التى ارتبكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال عدوانها على غزة .

بدورها قالت النائب جميلة الشنطي:" ان المجلس التشريعي يقف معكم ويساندكم في مثل هذا الوقت خاصة وأن لجنة توثيق شكلت بعد العدوان الاخير على غزة من قبل مجلس الوزراء الفلسطيني وبينت أنهم معنيون بعمل اللجنة بدرجة عالية لادراك عظم مسؤوليتها ونريد منكم أن تضعونا في صورة كل شيء واهم الانجازات والمعوقات التي تعترضكم.