الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"توثيق" تشيد بنتائج مؤتمر الرباط الداعي الى محكامة مجرمي الحرب

نشر بتاريخ: 18/02/2009 ( آخر تحديث: 18/02/2009 الساعة: 12:00 )
غزة- معا - أشادت اللجنة المركزية للتوثيق وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيلين "توثيق" بنتائج مؤتمر الرباط الدولي الذي نددت بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة أثناء الحرب التي شنتها حكومة الاحتلال الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني .

وأكد القاضي ضياء الدين المدهون رئيس "توثيق" على أهمية مثل هذه المؤتمرات الدولية التي تساهم في تشكيل مجموعات ضغط عربية من أجل ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيلين وتنظيم العمل في سبيل اتخاذ الاجراءات وتقديمهم إلى المحاكم الوطنية والدولية المختصة .

وأوضح المدهون أن "توثيق" هي لجنة حكومية تم تأسيسها بقرار من مجلس الوزارء الفلسطيني وبمرجعية وزير العدل أ.محمد فرج الغول في إطار ايجاد جسم ناظم للجهود الدولية والمحلية المبذولة بشأن توثيق جرائم الاحتلال وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين وإن اللجنة قد أوشكت على الانتهاء من جمع وضبط وتحريز الآدلة والبيانات ولديها الكثير من الافادات والشهادات الميدانية على جرائم الحرب الإسرائيلية في غزة .

كما أشار المدهون إلى أن لجنته تسعى من أجل الاستفادة من جهود المختصصن القانونيين الدوليين الساعين في مختلف دول العالم إلى تقديم دعاوى ضد مجريمي الحرب الإسرائيلين، وتعمل على التنسيق مع كافة المنظمات والهيئات الحقوقية بهذا الشأن .