الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

موسى ابو زيد و النائب طملية يناقشان اعادة تاهيل ملعب البيرة الجديدة

نشر بتاريخ: 18/02/2009 ( آخر تحديث: 18/02/2009 الساعة: 18:25 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: استقبل وكيل وزارة الشباب والرياضة، موسى ابو زيد، النائب جهاد طمليه يوم امس، وتركز النقاش على مجموعة من القضايا وفي مقدمتها ملعب البيرة الجديدة، ودعم مراكز الشباب، وذلك بتخصيص مبلغ شهري لها، ودعم نادي اسلامي رام الله.
واستمع الوكيل الى شرح واف حول هذه المواضيع، وقال طمليه: لقد سبق واجتمعنا مع بلدية البيرة من اجل تعشيب ملعب البيرة الجديدة، واعادة تاهيله لا سيما على صعيد المدرجات، سواء القائم منها في الجهة الغربية، حيث سيتم ازالتها والبناء بدلا منها، او استحداث مدرج جديد في الجهة الجنوبية مزود بمرافق ومن ضمنها غرف للاعبين والحكام.
وقال: ان رد البلدية كان ايجابيا، وابدت استعدادها لدعم المشروع لا سيما في حال تجاوب الوزارة، واستعدادها لرصد مبلغ طموح.
وبيّن طمليه الحاجة الماسة الى تأهيل الملعب، مشيرا الى ان فريق الكرة في الامعري، يتحمل تبعات مالية قد تصل الى ستة الاف شيكل في الشهر مقابل التدريبات التي يتم اجراؤها في استاد الشهيد الحسيني وقال: ان ملعب البيرة الجديدة سوف يخدم فرقا اخرى في المنطقة وذكر منها: نادي الوحدة.
وطالب بتجديد الدعم المقدم الى مراكز الشباب وعددها 19 مركزا، فضلا عن دعم نادي اسلامي رام الله، الذي يحتاج الى شراء ادوات ومستلزمات واستحداث فرق ومن اهمها فرقة فنية واخرى للفلكلور والتراث الشعبي ومجموعة الكشافة.
واثنى على دور الوزارة ممثلة بالوزيرة والوكيل في دعم الحركة الرياضية والتفاعل الدائم مع نبضها، والتوسع في دعم مشاريع البنية التحتية، واكد ان الوزارة رسخت حالة حراك حقيقية وملموسة وقد تم التعبير عنها في اكثر من ميدان.
واكد ابو زيد ان الوزارة تقف على نفس المسافة من الهيئات الرياضية، واوضح ان اعادة تأهيل ملعب البيرة الجديدة امر في غاية الاهمية مشيرا الى ان الوزارة ستخاطب الحكومة من اجل رصد ربع مليون دولار لاغراض التعشيب كمرحلة اولى، نظرا للحاجة الماسة الى هذه الخطوة.
وطالب تزويد الوزارة بالمخططات الخاصة بالملعب تمهيدا لمباشرة العمل على انجازه من خلال الحكومة.
واعتبر ان المراكز الشبابية تعيش ظروفا صعبة ولا بد من تجديد الدعم الذي كان مقررا لها حتى امد قريب، واشار الى ضرورة التنسيق مع اتحاد المراكز في الجانب، ووعد بحل هذا الموضوع من خلال مخاطبة الحكومة بكتاب رسمي.
ولفت الى ان الوزارة رفعت توصية للحكومة تتضمن تقديم مساعدة لنادي اسلامي رام الله، وتفهم حاجة النادي الى استحداث فرق اضافية وشراء اجهزة ولوازم لها، ووعد بزيارة ميدانية لمقر النادي والاطلاع عن كثب على احتياجاته.