الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان عن تأسيس جمعية خريجي منحة (تشيفنينج) في فلسطين

نشر بتاريخ: 18/02/2009 ( آخر تحديث: 18/02/2009 الساعة: 21:05 )
رام الله- معا- أقامت القنصلية البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني، في مطعم دارنا بمدينة رام الله، حفلاً لمناسبة الإعلان عن تأسيس جمعية خريجي منحة (تشيفنينج) في فلسطين" بحضور وزيرة التربية والتعليم لميس العلمي وعدد من رؤساء الجامعات وممثلي مؤسسات المجتمع المدني إلى جانب الخريجين.

وتم خلال الحفل الإعلان عن الجمعية كمنتدى يعمل على تفعيل التواصل بين الخريجين الفلسطينيين والمؤسسات الثقافية في بريطانيا بهدف خلق جو من التعاون وإتاحة الفرص أمامهم لتطوير قدراتهم المهنية في تخصصاتهم المختلفة.

وأعرب القنصل البريطاني العام في القدس ريتشرد ميكبيس الذي سلم شهادات التقدير على الطلبة الخريجين لدفعة عام (2007-2008)، عن سعادته بتأسيس هذا المنتدى الطلابي، وقال ميكبيس إن المنتدى يشكل إطارا يتيح للخريجين التفكير بالعديد من المبادرات المستقبلية في مجال التدريب وتحسين مستواهم المهني.

من جهتها السيدة ساندرا حمروني مديرة المجلس الثقافي البريطاني أكدت على أهمية إنشاء الجمعية، وتمنت أن يتمكن الخريجون من إيجاد الفرص المختلفة لبناء وتطوير علاقات بينهم وبين مؤسسات تعليمية ورسمية من خلال الرابطة.

وأشارت حمروني الى أهمية إتاحة الفرص للطلبة الفلسطينيين من اجل إكمال دراستهم في المملكة المتحدة وتبادل الثقافات مع المجتمع البريطاني.

ويمول هذا المشروع الذي يديره المجلس الثقافي البريطاني من قبل الخارجية البريطانية، بحيث يفتح المجال أمام الطلبة من مختلف دول العالم للدراسة في أفضل الجامعات البريطانية، ويمكن كل عام ما بين 10-15 طالبا فلسطينيا من الحصول على بعثات دراسية.